الوطن

الخطيب يعتذر بعد لقائه الحريري عن عدم قبول تأليف الحكومة العتيدة

عشية الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة العتيدة، اعتذر المرشح الأبرز للتأليف سمير الخطيب، بعد لقائه مساء أمس، رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في «بيت الوسط» عن عدم قبوله تكليف تأليف الحكومة.

وقال «عندما جرى التداول باسمي لتسميتي رئيساً نزلت عند تمنيات العديد من الأصدقاء والقيادات السياسية. وهذه مناسبة لأتقدّم فيها بالشكر إلى الرئيس العماد ميشال عون والرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري والقيادات التي أولتني ثقتها. وكان من الطبيعي أن أبادر في ضوء ذلك لإجراء سلسلة اتصالات مع الفاعليات السياسية المعنية. وقد أجريت هذه الاتصالات على مدى أسبوعين تعرّضت خلالهما لحملة جائرة من بعض المغرضين».

وأضاف «بعد اجتماعي الأخير اليوم (أمس) مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان توجهت للاجتماع بالرئيس الحريري الذي هو سمّاني ودعمني، وأطلعته على موقف المفتي الذي أعلنته من دار الفتوى».

وختم الخطيب «بناء عليه، أُعلن بكل راحة ضمير اعتذاري عن إكمال المشوار الذي رُشّحت إليه».

وكان الخطيب أعلن بعد زيارته دريان أنه علم منه «أنه نتيجة اللقاءات والاتصالات مع أبناء الطائفة الإسلامية تم التوافق على تسمية الحريري لتشكيل الحكومة وسأتوجّه الى بيت الوسط لإبلاغ الحريري بالأمر، لأنه هو من سمّاني لتشكيل حكومة جديدة، وأنا له شاكر على هذه الثقة الغالية بالنسبة إليّ».وأشار إلى أن دريان هو من داعمي الحريري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى