الوطن

المكاري اطّلع على مطالب متقاعدي وزارة الإعلام ونقابة الغرافيك

بحثَ وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه بالوزارة مع وفدٍ من «تجمُّع متقاعدي وزارة الإعلام»، في التحرُّك الذي يقوم به التجمُّع وما تحقَّق حتى اليوم والخطوات اللاحقة.
ووضع الوفد المكاري في «الظلم اللاحق بموظفّي وزارة الإعلام أكثر مما يعانيه غيرهم من المتقاعدين وأعطوا مثالاً على ذلك مسألة إدخالهم الملاك الإداريّ لإكسابهم حقّ المعاش التقاعديّ وإيقاف هذا المشروع بعد عبوره اللجان المختصة واللجان المشتركة في مجلس النوّاب، وكذلك تعويضات نهاية الخدمة التي لا تلحظ المشاريع المعدّة بشأنها من تقاعَدوا قبل العام 2024».
وتداول الوفد مع المكاري أيضاً عدداً من الحلول التي يُمكن العمل عليها لإنصافهم.
بدوره، أبدى المكاري «كلَّ التفهُّم لمعاناتهم والاهتمام بوضعهم بدليل أنّه هو من طلب هذا اللقاء، وطلبَ من الوفد تحضير ملفّ متكامل عن قضيّتهم ومن المختصين في الوزارة تزويده المستندات اللازمة، لمتابعة القضيّة مع أيّ مرجعٍ معنيّ، واعداً باستمرار التنسيق مع التجمُّع لبلوغ ما يُمكن بلوغه من نتائج إيجابيّة بهذا الشأن».
من جهة أخرى، استقبل المكاري وفدَ نقابة مصمّمي الغرافيك في لبنان برئاسة النقيب باتريك ناكوزي يُرافقه علي كمال الدين، أرنست بعقليني، زياد قسيس، ماغي ساسين وبشير نصر.
وأوضح ناكوزي أنّ «اللقاء مع وزير الإعلام تطرَّق إلى موضوع المساهمة الماليّة للنقابة ولا سيّما أنّ الموازنة الجديدة ألغَت كلّ المساعدات، إلى جانب قانون الإعلام الذي يهمّ مصمّمي الغرافيك والمخرجين الصحافيين بأن يشملهم هذا القانون، إلى جانب التعديلات المقترَحة عليه».
وأكّدَ أنّ «التواصُل مستمرّ مع الوزير المكاري بهدف الاطلاع على مسودّة المشروع لوضع ملاحظاتهم عليها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى