الوطن

برّي عرض الأوضاع مع 3 وزراء وتلقّى رسالة تهنئة بالاستقلال من بايدن

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة والأمنيّة والميدانيّة وأوضاع المؤسسة العسكريّة.
واستقبل الرئيس برّي وزيريّ الصناعة والشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان وجورج كلاس وجرى عرض التطوّرات والمستجدّات السياسيّة.
على صعيد آخر، اتصل الرئيس رئيس المجلس برئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد معزيّاً باستشهاد نجله الشهيد عبّاس (سراج) جرّاء الغارة التي نفّذها الاحتلال «الإسرائيليّ» ليل أول من أمس .
كما اتصل برّي بوزير الخارجيّة الكويتيّ سالم الصباح معزيّاً بوفاة والدته.
ولمناسبة الاستقلال تلقّى الرئيس برّي برقيّة تهنئة من الرئيس الأميركيّ جو بايدن أكّد فيها الالتزام المشترك بالاستقرار والازدهار في المنطقة، لافتاً إلى «أنّ العلاقة الطويلة الأمد بين لبنان والولايات المتحدة الأميركيّة تتّسم بأهمية بالغة لناحية بناء مستقبل أفضل لشعبيّ البلدين ولجميع الشعوب حول العالم». وقال «إنّ الولايات المتحدة الأميركيّة سوف تواصل العمل مع لبنان والشركاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق للحفاظ على السلام ومنع توسُّع رقعة الصراع والتطلُّع للعمل من أجل صياغة مستقبل أكثر أماناً وازدهاراً وتكاملاً لشعوب المنطقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى