ثقافة وفنون

مهرجان أدبي في الجمعية العلمية التاريخية دعماً لأهل غزة في جبلة

أقام ملتقى جبلة الأدبي بالتعاون مع فريق مئة كاتب وكاتب مهرجاناً أدبياً في مقر الجمعية العلمية التاريخية في جبلة، تضمّن فعاليات شعرية وقصصية وأداء مسرحياً وموسيقياً لعدد من المشاركين الكبار والصغار.
قدّمت المهرجان الشابة آية البيرق من فريق مئة كاتب وكاتب، وأوضحت أن وقوف شباب سورية وطلابها كباراً وصغاراً إلى جانب الحق ونصرة المظلومين من الشعب الفلسطيني هو أمر طبيعيّ وبديهي وسيستمرّ حتى تحرير كامل الأرض العربية المغتصبة.
وأوضح الإعلامي الشاعر خالد عثمان أن المهرجان يُقام دعماً لمدينة غزة وطوفان الأقصى، وتضامناً مع الشعب العربي الفلسطيني في وجه الهجمة الظالمة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على المدنيين في مدينة غزة المحاصرة.
وبيّن الشاب محمود رستم من فريق مئة كاتب وكاتب في اللاذقية أنه يشارك بنص بعنوان أخوة الدم، تعبيراً عن وقوف شعب سورية إلى جانب القضية الفلسطينية.
وشارك في المهرجان كل من الشباب أليسار جليلة وفرح معراوي وآلاء جخلب وزهراء قوجة وسما الموسى وآية النصار ونايا حميدان وريم بو الهامي من تونس التي قرأت نصها الشابة جميلة حاج نجيب.
كما شارك الطفلان رند ووليد مكية بحوارية مسرحية بين طفلة فلسطينية وآخر صهيوني عبرا فيها عن آلام الأطفال الفلسطينيين في غزة.
واختتم المهرجان الطفل نزار الرواس بغناء وعزف ثلاث أغنيات حملت معاني المقاومة الفلسطينية للاحتلال الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى