رياضة

رفع عدد الأجانب في الدوري السعودي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً زيادة عدد الأجانب بداية من الموسم الجديد 2024-2025 . وقال الاتحاد السعودي في بيان رسمي إنه «تم اتخاذ قرار زيادة عدد الأجانب بداية من الموسم الجديد من 8 إلى 10 لاعبين غير سعوديين». وفنّد اتحاد القدم السعودي بيانه قائلاً: «يحق لكل نادٍ تسجيل 8 لاعبين غير سعوديين دون تحديد تاريخ ميلادهم، بالإضافة إلى اثنين من مواليد 2003 فيما فوق بداية من الموسم المُقبل 2024-2025».
كما استقرّ الاتحاد السعودي على أحقية كل نادٍ في تسجيل لاعب واحد محترف (مواليد المملكة العربية السعودية) على أن يكون من مواليد 1998 فما فوق. وفي ما يلي ضوابط تسجيل اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي:
ـ 8 أجانب دون حد أدنى لتاريخ الميلاد.
ـ أجنبيان من مواليد 2003 فما فوق.
ـ 8 أجانب في قائمة الفريق خلال كل مباراة في الدوريّ كحد أقصى.
وتستثنى من ذلك القرار مسابقتا كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي، حيث يمكن مشاركة جميع اللاعبين غير السعوديين خلالهما. وأدّى إنفاق لأندية في الدوري السعودي إلى صعوده لمنافسة الدوريات الخمسة الكبرى من حيث الإنفاق خلال النافذة الصيفية، حيث انضمت إلى الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى الفرنسي والدوري الألماني والدوري الإيطالي؛ وهذا يعني خروج الدوري الإسباني من المراكز الخمسة الأولى». وبينما كان رونالدو في صفقة انتقال حر عندما وصل إلى النصر، تمّ دفع رسوم لنجوم آخرين مثل الهلال الذي تعاقد مع الجناح البرازيلي مالكوم وروبن نيفيز وألكسندر ميتروفيتش.
كما قدّم الاتحاد عرضاً رسمياً لمهاجم ليفربول محمد صلاح في الصيف الماضي، وبينما من المتوقع الآن أن يبقى في أنفيلد في كانون الثاني، إلا أنه يمكن أن يعود بعرض أكبر في الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى