الوطن

لجنة إسناد غزّة أطلَعت دريان على التحضيرات لإطلاق «سفينة كبوجي»

زار وفدٌ من «لجنة من لبنان إلى غزّة – سفينة المطران إيلاريون كبوجي» مفتي الجمهوريّة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وضمّ الوفد: معن بشّور، خالد الداعوق، عمر غندور وممثّلو الهيئات المكوّنة للجنة وهم: د. هاني سليمان (منسق لجنة المبادرة الوطنيّة لكسر الحصار عن غزة)، أحمد عبود (مدير عام مؤسسة عامل الدوليّة)، نزيه البقاعي (المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج)، طارق عكاوي (اللجنة الدوليّة لإسناد غزّة)، كما حضر من أعضاء اللجنة: مأمون مكحل (رئيس جمعيّة شبيبة الهدى)، نبيل حلاق (منسق العلاقات الدوليّة في المركز العربيّ الدوليّ للتواصل والتضامن)، رياض منيمنة (جمعية شبيبة الهدى) وديب حجازي (المسؤول الإعلاميّ).
وإثر اللقاء أوضح سليمان أنّ الزيارة هي لوضع دريان «في صورة التحضيرات التي نقوم بها لإطلاق سفينة المطران هيلاريون كبوجي لمساعدة الأهل في غزّة. ولم نحتج إلى كبير عناء لشرح هذا الموضوع فقد كان سماحته على دراية وعلم بهذا الموضوع بل كان سبّاقاً في الدعوة إلى نصرة أهل غزّة المظلومين والمجاهدين سواء بتوجيه خطباء الجمعة ودعوتهم إلى نصرة غزّة بجمع التبرعات والمساعدات. أو بإنشاء صندوق الخير التابع لدار الفتوى من أجل جمع المساعدات وقد أصدر سماحته على الفور التوجيه للتنسيق مع «لجنة إسناد غزّة» من أجل إنجاح هذا المشروع بحيث تنطلق السفينة في أواسط الشهر المُقبل نحو ميناء العريش المحاذي لفلسطين المحتلّة».
وأشار إلى أنّ اللجنة ستُجري «الاتصالات اللازمة مع الحكومة المصريّة والهلال الأحمر المصريّ، بهدف إدخال هذه المساعدات بالسرعة الممكنة إلى غزّة التي تستأهل الكثير وأهل الخير والنخوة في لبنان لن يبخلوا بالقليل لمن دفع الكثير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى