ثقافة وفنون

«بالجد والعمل» عرض مسرحي للأطفال في السويداء

قدّمت مجموعة من الشباب عرضاً مسرحياً على خشبة قصر الثقافة في السويداء بعنوان «بالجد والعمل»، وذلك ضمن سلسلة العروض المسرحية التي تُعرض بمناسبة مهرجان مسرح الطفل.
وتدور حكاية العرض حول أصدقاء يتنافسون في ما بينهم لتحقيق أهدافهم، باستثناء الطفل الكسول الذي يعتمد على فكرة أن هناك خاتماً سحرياً إذا عثر عليه فسيتبدل حاله وتتحقق أمنياته دون عمل، ليقع هذا الكسول بحضن امرأة عجوز، تقوم بإرشاده إلى الطريق الصحيح من خلال اكتساب العلم والمعرفة، ليتبين في النهاية أن الخاتم السحريّ هو الجد والاجتهاد.
وبيّنت مخرجة العمل أمل البصار أن العمل يطرح فكرة لغز يصل حله للجمهور قبل أبطال العمل، ويتناول موضوع الاجتهاد والمثابرة للوصول إلى الأهداف وليس بالاعتماد على الحظ، موضحة أنّه قدّم ضمن ديكور بسيط وشارك فيه ثمانية شباب قاموا بتأدية دور الأطفال من خلال المبالغة في الحركة.
وأكد المخرج والناقد المسرحي رفعت الهادي أهمية تفعيل دور المسرح في تسليط الضوء على قضايا مهمة يتعلم منها الأطفال، فمثل هذه الأعمال تساهم في تنقية الشخصية وإعطاء الثقة وإعادة خلق الحياة من جديد.
يذكر أن عرض الجد والعمل هو العمل المسرحي الثاني الذي يتمّ تقديمه بعد عرض دلو وماء قدّم في اليومين الماضيين في مدينة شهبا، وذلك ضمن العروض المقامة في محافظة السويداء خلال مهرجان مسرح الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى