الوطن

بيرم: زيادة بدل النقل اليوميّ للقطاع الخاص

ترأس وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم في مكتبه في الوزارة، اجتماعاً للجنة المؤشِّر في سياق مواكبة معالجة رواتب وأجور وبدل النقل للعاملين في القطاع الخاص.
وعلى الأثَر أشار بيرم إلى أنّ هذا الاجتماع هو التاسع عشر للجنة خلال سنتين، معتبراً أنّ «هذا يدلُّ على أهميّة متابعة الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة بين أطراف الإنتاج الثلاثة: الدولة وممثّلي أصحاب العمل وممثّلي العمال». وقال «بدأنا الكلام بتأكيد المؤكَّد الذي هو أنّ أيّ نقاش في هذا المجال ممكن خارج لجنة المؤشِّر، لكن لجنة المؤشِّر هي الإطار المؤسّساتيّ الذي عبرَه يتمّ إقرار أيّ زيادة أو أيّ نقاش في هذا المجال».
وأضاف «استمعنا من أصحاب العمل إلى عرض اقتصاديّ ووضعونا في أجواء تأثّرهم بالأوضاع الحاصلة بسبب العدوان على غزّة، والتوتّر الإقليميّ الحاصل جرّاء هذا العدوان، وأيضاً الاعتداءات المستمرّة على لبنان، واتُفق على إقرار بدل النقل اليوميّ في القطاع الخاص 450 ألف ليرة يوميّاً، ما يجعلهم على قدم المساواة مع القطاع العام».
وتابع «أمّا في ما يتعلق بالأمور الآخرى، فقد استمعنا إلى العديد من المقترحات والأفكار في هذا المجال وهي أفكار قيّمة تحتاج إلى المزيد من المتابعة»، معلناً أنّه أمام هذا الوضع الاقتصاديّ، ستُعاود اللجنة اجتماعاتها تباعاً لمواكبة التطورات «وستكون الآثار أكثر فاعليّة عندما تتوقّف الحرب العدوانيّة على غزّة وسيكون هناك مُخرَجات جديدة. ولن نربطَ الاجتماعات بأيّ شيء أخر، بل هي ستكون مستمرّة بوتيرة معينة من أجل متابعة النقاشات ومواكبة العاملين، مع الأخذ في الحسبان مصالح أصحاب العمل الذين نرجو لهم الاستمرار، لأنّ استمرارهم يؤثّر في العجلة الاقتصاديّة إيجاباً، كما أنّه يؤثّر إيجاباً على العمّال وتستفيد منه الدولة اللبنانيّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى