الوطن

إطلاق لقاء المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في منطقة البقاع بمشاركة القومي

عقد ممثلو المنظمات والقوى الشبابية اللبنانية والفلسطينية لقاءً في قاعة الشهيد أحمد ياسين في مخيم الجليل، بحضور وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي ضم ناظري الإذاعة، والتربية والشباب في منفذية بعلبك فادي ياغي وماجد الزين. وممثلين عن: قطاع الشباب في حركة حماس، رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين – حركة الجهاد الإسلامي، منظمة الشبيبة التقدمية الفلسطينية – الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، اتحاد الشباب الديمقراطي – أشد / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، شبيبة جبهة التحرير الفلسطينية، شبيبة الصاعقة، الشبيبة الوطنية الفلسطينية – حركة فتح الانتفاضة، التعبئة التربوية في حزب الله، قطاع الشباب والشؤون التعليمية في الجماعة الإسلامية، منظمة شباب الاتحاد ومكتب الشباب في حزب البعث العربي الإشتراكي.
تباحث المجتمعون في الأوضاع العامة ودور الشباب في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول 2023 ، وحرب الإبادة التي يشنها الإحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واعتداءاته المتكررة على الضفة الغربية والقدس وجنوب لبنان.
واتفق ممثلو المنظمات والقوى الشبابية على ما يلي:
1. إطلاق لقاء المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في منطقة البقاع، كإطار جامع يسعى لتنسيق جهود الشباب في منطقة البقاع، ويعمل على دعم وإسناد ومناصرة قضية فلسطين، ودعم خيار المقاومة في مواجهة العدوان الصهيوني.
2. يحيي المجتمعون صمود الشعب الفلسطيني والتفافه حول خيار المقاومة في مواجهة حرب الإبادة الصهيونية.
3. يشيد المجتمعون بثبات المقاومة في فلسطين، وبحكمتها في إدارة المعركة ضد الإحتلال بقوة واقتدار. كما يشيدون بجبهات المقاومة المساندة في كل من لبنان واليمن والعراق وسورية.
4. يثمن اللقاء حراك طلاب الجامعات الغربية في دعمهم للحق الفلسطيني ودعواتهم لوقف حرب الإبادة الصهيونية، كما يثني اللقاء على تفاعل الطلاب في الجامعات اللبنانية ويدعو إلى مواصلة الحراك وتصعيده.
5. يؤكد المجتمعون دعمهم نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق العودة، ومساندتهم من أجل إقرار حقوقهم الإنسانية والإجتماعية، وتمسكهم بوكالة الأونروا واستمرارها في القيام بدورها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، ودعوة الدول المانحة لزيادة دعمهم للوكالة.
6. يؤكد المجتمعون رفضهم سياسة إدارة الأونروا في تقليص الخدمات المقدمة إلى اللاجئين الفلسطينيين، و اجراءاتها في محاسبة الموظفين على انتمائهم الوطني، ويدعون إدارة الأونروا للتراجع عن هذه الإجراءات.
7. اتفق المجتمعون على برنامج عمل وفعاليات شبابية وطلابية انتصاراً لقضية فلسطين ودعماً للمقاومة تنطلق من خلال إحياء الذكرى 76 لنكبة فلسطين وعيد المقاومة والتحرير خلال شهر أيار الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى