الوطن

لقاء الأحزاب أشاد بزيارة نجم لجورج عبدالله: للترفّع عن الصغائر ووضع مصلحة البلد فوق أيّ اعتبار

أسفت هيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في بيان، لـ»عدم تشكيل الحكومة» ورأت أن «الإستمرار في تعطيل البلد، في ظل الأزمة المالية والمعيشية الخانقة التي يرزح تحت وطأتها الشعب، يُعتبر خيانة وطنية في حق اللبنانيين جميعاً، ولا يجوز أن يستمر هذا التعطيل، رأفةً بالبلاد والعباد».

واعتبرت أنالمطلوب هو الترفّع عن الصغائر، والتحلي بروح المسؤولية الوطنية وترك الكيدية جانباً، لأن البلد ذاهب نحو الانهيار والانفجار، داعيةًالمسؤولين إلى وضع مصلحة البلد فوق أي اعتبار آخر، والإسراع في تشكيل حكومة وطنية جامعة بالتوافق مع القوى السياسية، لضمان استمرارها ونجاحها”.

وأشادت بوزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجملقيامها بزيارة المناضل جورج عبدالله، المعتقل تعسفياً في فرنساً، بعد عقود من الإهمال الرسمي لهذه القضية الإنسانية، متمنيةً أن تستكملخطوتها بمتابعة قضية جورج عبدالله حتى النهاية، حتى الإفراج عنه وإعادته إلى أهله وبلده سالماً مكرماً، ولا سيما أنه أنهى فترة حكمه منذ سنوات، ولكن الحكومة الفرنسية استمرت باحتجازه بشكل تعسفي وظالم، مخالفةً بذلك كل القوانين والأحكام، رضوخاً للضغوط الأميركية والصهيونية”.

 

 

تعديل لائحة السلع المدعومة

 

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة قراراً يتعلق بتعديل لائحة السلع والمنتوجات المدعومة من ضمن تنظيم عملية دعم السلّة الغذائية الموسعة وموادها الأولية الزراعية والصناعية بالتعاون مع مصرف لبنان، وقد جاء هذا القرار بناء على طلب جمعية الصناعيين اللبنانيين وموافقة وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حب الله في الاجتماع الذي جرى قي 18 آذار الحالي.

وعليه، يتوقف العمل بجدول السلع والمنتوجات المدعومة المؤرخ في 25/2/2021 ويعتمد جدول السلع والمنتجات المدعومة المؤرخ في 22/3/2021.

وغرّد وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمة على حسابه عبر تويتر بالقول «للأسف نجحت منظومة الفساد وما وراءها من جيوش إلكترونية وإعلام متآمر أو غافل عن القوانين، بإقناع الناس أنّ المشكلة الاجتماعية وغلاء الأسعار هي مشكلة رقابة وليست مشكلة انهيار قيمة الليرة اللبنانية نتيجةً للفساد المستشري منذ 30 عاماً وعدم تشكيل حكومة فوراً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى