ثقافة وفنون

أمسية موسيقية في المكتبة الوطنية لصغار الكونسرفاتوار

ألفا ممثلاً الوزير المرتضى: اعزفوا لبنان الواحد وارتقوا بالموسيقى صعدا

نظم المعهد الوطني العالي للموسيقى حفلاً موسيقياً أحياه الطلاب والطالبات الصغار في المعهد، حيث عزفوا على الكمنجات والتشيلو الموسيقى الكلاسيكية العالمية بأداء احترافي، برعاية الإعلامي روني الفا ممثلاً وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وحضور ذوي الطلاب وأهل الثقافة والفن.
شارك في الاحتفال نحو خمسين من العازفين والعازفات أدوا معزوفات لكبار المؤلفين الموسيقيين في العالم أمثال باخ وموزار وغيرهما وسط إنصات الحاضرين وتشجيع رئيسة المعهد الدكتورة هبة القواس.
وألقيت كلمات لقواس والمايسترو اللذين شددا على «ضرورة دعم البراعم المبدعة للتحول الى أجيال فنية صاعدة تعطي الإبداع الفني بعداً متجدداً وصورة حضارية للبنان».
من جهته، أشار ألفا الى أن «الموسيقى لغة اللغات وأسرع أبجدية يتفاعل معها البشر، والى أن المشاعر والانفعالات وتهدّجات النفس البشرية تخرج الى العلن عبر أنامل العازفين والعازفات الذين يتعلمون كيف يرتقون بالتعبير ويتواصلون مع الآخر في فرحه وحزنه وآلامه وآماله».
واعتبر أن «الانسان المعذب خصوصاً في غزة اليوم يسمع عبر الأنين صوت الرجاء الذي يصنعه المبدعون والمبدعات على آلاتهم الموسيقية».
وختم متمنياً أن «يعزف صغارنا أغنية موحدة للبنان فيعلموننا نحن الكبار محبة الوطن».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى