الوطن

إدارة مرفأ بيروت كرَّمت الأسمر

كرّمت إدارة مرفأ بيروت ونقابة الموظّفين رئيس النقابة ورئيس الاتحاد العماليّ العام الدكتور بشارة الأسمر الذي توجّه بالشكر من الجميع «على حلوّ ومرّ المرحلة وصعابها»، كما شكرَ رئيسَ مجلس الإدارة المدير العام عمر عيتاني «الذي كان رفيقاً لهذه المرحلة»، داعياً «الجميع ليكونوا صفّاً واحداً»، محمّلاً إياهم «رسالة التعاون ونبذ الكراهية لتبقى نقابة المرفأ على حجم الوطن كما عهدها «. ونوّه «بالإدارة المميَّزة التي تمتد بدورها على حجم الوطن» وقال «هذه الإدارة المنتِجة أعادت الأمل للمرفأ».
من جهّته، استذكر عيتاني «الصعاب وأيام النضال النقابي إلى جانب الدكتور الأسمر ورفاق المرحلة»، لافتاً إلى «البصمة التي تركها كلّ من أنطوان بشارة وبشارة الأسمر في جسم النقابة».
وأشار إلى «المحاولات التي سعت إلى بيع المرفأ بأبخس الأثمان على اعتبار أنّه غير منتج بعد انفجار 4 آب، حيث تراجعت عائداته من ( 200 – 300 مليون دولار سنويّاً إلى 20 – 100 مليار ليرة)، وما واجهه شخصيّاً من صعوبات عندما استلم زمام الأمور في الإدارة»، مؤكّداً إصراره مع الموظفين على الاستمرار قدماً، فكانت النتيجة أن يكون مرفأ بيروت من أبرز الإدارات التي أدخلَت عائدات إلى خزينة الدولة اللبنانيّة، وآخرها كان ما يقارب الـ81 مليون دولار أميركيّ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى