أولى

القوات المسلّحة اليمنية تستهدف سفينة نفط بريطانية

أعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أمس، أنّ القوات البحرية استهدفت سفينة النفط البريطانية “مارلين لواندا” (Marlin Luanda) في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية الملائمة، محققةً فيها إصابةً مباشرةً، الأمر الذي أدى إلى احتراقها.
وجاء هذا الاستهداف انتصاراً لمظلوميةِ الشعب الفلسطيني، وضمنَ الرد على العدوان الأميركي ـ البريطاني على اليمن، كما أوضح سريع.
وأكد سريع أنّ القوات المسلحة اليمنية مستمرة في عملياتها في البحر الأحمر وبحر العرب ضدّ السفن “الإسرائيلية”، أو تلك المتجّهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني المحاصَر في قطاع غزة.
وشدّدت القوات المسلحة في اليمن على اتخاذها كل الإجراءات العسكرية ضمن حق الدفاع عن البلاد، وتأكيداً لاستمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني.
وفي السياق عينه، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأنّ سفينةً تبعد نحو 60 ميلاً بحرياً عن مدينة الحُدَيدَة اليمنية، أبلغت سماع دوي انفجار، ورؤية صواريخ على بعد أميال قليلة من موقعها، مضيفةً أنّ انفجاراً آخر رُصد في البحر على بعد نحو 0.5 ميل بحري عن السفينة.
بدورها، تحدّثت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري عن إطلاق صاروخ في اتجاه جنوبي شرقي مضيق باب المندب.
من جهتها، أشارت القيادة المركزية الأميركية إلى إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من اليمن، في اتجاه المدمرة “يو أس أس كارني”، في خليج عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى