الوطن

شريفة: للابتعاد عن العصبية وحل الملفات العالقة وأبرزها الاستحقاق الرئاسي

أقامت حركة «أمل» وجمعية «كشافة الرسالة الاسلامية» وآل عرندس احتفالاً تأبينياً عن روح الشيخ أمين عرندس في حسينية الإمام الحسين – برج البراجنة، في حضور النائب علي حسن خليل ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان ولفيف من العلماء، وعدد من مسؤولي حركة أمل، ووفود حركية وكشفيّة من المناطق وعلماء ومخاتير وأعضاء بلديات وفاعليات.
وألقى المسؤول الثقافي لإقليم بيروت في حركة أمل الشيخ حسن شريفة كلمة تحدث فيها عن مزايا الفقيد وعن جهاده في مسيرة الإمام موسى الصدر ونهجه المقاوم، ودعا السياسيين إلى «الابتعاد عن العصبية والتكبّر حتى تحلّ الملفات العالقة وأبرزها رئاسة الجمهورية».
وقال: «نحن عندما نؤيد ترشيح سليمان فرنجية ليس أمراً ارتجالياً بل نرى فيه العربي الأصيل والدرع الحامي للمقاومة، أيُعقل أن نؤيد من يقول أنتم ما بتشبهونا أو من يقول أو من ثقافته كمية ونوعية بالوطن الواحد؟
ونصح شريفة بالاحتكام الى لغة العقل ولا سبيل للخروج من عنق الزجاجة إلا بالحوار والتلاقي بدلاً من اتهام الرئيس بري بالتعطيل، بل يجب أن يُشكر لأنه لا يوفر جهداً إلا ويقوم به من أجل انتخاب رئيس للجمهورية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى