رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين / ليكرز يقهر سلتيكس بغياب جيمس وديفيس

استعاد لوس أنجلوس ليكرز نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة (إن بي أيه)، بعدما حقق فوزاً مفاجئاً على مضيفه بوسطن سلتيكس بنتيجة 114-105.
وفي غياب النجمين ليبرون جيمس وأنثوني ديفيس عن ليكرز، تقمّص أوستن ريفز دور البطولة في اللقاء، الذي شهد تسجيله 32 نقطة لمصلحة الفريق، محرزاً أعلى رصيد من النقاط في مشواره الموسم الحالي بالمسابقة.
ولم يشارك جيمس في المباراة بسبب معاناته من إصابة في كاحل قدمه الأيسر، في حين غاب ديفيس إثر تعرّضه لمشكلة في وتر العرقوب.
وشهدت المباراة أيضاً تسجيل دي أنجيلو راسل 16 نقطة، كما قام بـ14 تمريرة حاسمة و8 متابعات تحت السلة لمصلحة ليكرز، بينما أضاف جاكسون هايس 16 نقطة أيضاً.
ورغم محاولات جيسون تاتوم، الذي سجل 23 نقطة لسلتيكس في اللقاء، فإنّه لم يتمكّن من إنقاذ فريقه من تلقي خسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة على ملعبه في المسابقة. وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز على مضيفه يوتا جاز 127-124، وكليفلاند كافالييرز على مضيفه ممفيس جريزليس بنتيجة 108-101، ونيويورك نيكس على ضيفه إنديانا بيسرز بنتيجة 109-105.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى