اقتصاد

“ذهب إكسبو” على أرض مدينة المعارض في دمشق

دمشق – يوسف مطر

بمشاركة أكثر من 100 شركة محلية ودولية، وبرعاية وزارة الصناعة، انطلقت الدورة الأولى من فعاليات معرض “ذهب إكسبو” للألبسة والأحذية والجلديات (ربيع ـ صيف) على أرض مدينة المعارض في دمشق.
وأكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار أنّ معرض “ذهب إكسبو”، بمشاركة أكثر من مئة منشأة صناعية من داخل وخارج سورية، “هو فرصة كبيرة جداً للصناعيين، في إطار عرض منتجاتهم، وتطور صناعة الألبسة والأحذية والجلديات وتزوّد التجار بآخر ما توصّلت إليه الصناعة السورية المنافسة بجودتها.
وأكد جوخدار أنّ هناك دعماً حكومياً مستمراً للصناعة السورية وللصناعيين من خلال تأمين كلّ مستلزمات الإنتاج ودعم كبير للتصدير.
وقال المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية الدولية للمعارض والمؤتمرات خلف مشهداني، بدوره، إنّ معرض ذهب إكسبو 2024 فيه عدد كبير من المشاركات، محلياً ودولياً، ومن كافة التخصصات في الألبسة والأحذية والجلديات، ما يساهم في تعزيز القطاع الصناعي والاقتصادي.
ولفت مشهداني إلى الدعم والتعاون الحكومي ودعم الشركات الخاصة وأصحاب الاختصاص من كلّ المحافظات السورية المؤيدين لإطلاق هذا المعرض بدورته الأولى تحت مسمّى “ذهب اكسبو”.
‏وختم مشهداني قائلاً إنّ الشركات السورية تشكل النسبة الأكبر في المعرض، بالإضافة إلى مشاركات دولية ووفود من أغلب الدول العربية كالعراق والإمارات وسلطنة عُمان والأردن وليبيا ولبنان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى