أولى

الاحتلال يتجه نحو إغلاق مقار «أونروا» في القدس المحتلة

أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية” بأن حكومة الاحتلال اتخذت إجراءات لحظر عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في القدس المحتلة، وذلك في سياق حملة تحريض يقودها اليمين المتطرف مستغلاً الاتهامات التي وجهتها دولة الاحتلال للوكالة في قطاع غزة والتي لم تثبت صحتها.
وتدير الأونروا مخيم شعفاط للاجئين الذي يعد المخيم الوحيد في القدس الشرقية، كما تدير عدة مدارس وعيادات طبية، فضلاً عن وجود مقرها الرئيسي في حي الشيخ جراح.
ومنذ 26 كانون الثاني الماضي، علقت 18 دولة إضافة للاتحاد الأوروبي تمويلها للأونروا على خلفية مزاعم “إسرائيلية” بأن موظفين يعملون في الوكالة شاركوا في الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية على المستوطنات “الإسرائيلية” بغلاف غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، وأعلنت الوكالة أنها تحقق في المزاعم “الإسرائيلية”.
وكان وزير الإسكان الصهيوني الحاخام يتسحاق غودكنوبف أصدر، الإثنين، توجيهات لمدير ما تسمى “سلطة أراضي إسرائيل” يانكي كوينت لإخلاء مقر إدارة الأونروا.
كما أصدر قراراً بوقف فوري لجميع عقود الأراضي الموقعة مع الوكالة، وقراراً آخر بإخراج الوكالة فوراً من جميع الأراضي التي تستأجرها وتلك التي تستخدمها في فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى