أولى

الحوثي: المؤامرة على رفح تهدّد الأمن القومي لمصر ويجب أن تكون في صدارة المُتصدّين لها

حذّر قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك الحوثي من «أنّ استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بصورة عامة، والمؤامرة على رفح، جنوبي القطاع، بصورة خاصة، يستدعي تدخلاً عربياً»، معتبراً «أن من واجب مصر أن تكون في الصدارة في ما يتعلق برفح، لأنّ ذلك يهدد أمنها القومي».
وأشار السيد الحوثي، في كلمة متلفزة أمس، إلى أنّ الجبهات التي تساند غزة «مستمرة من جنوبي لبنان، إلى المقاومة في العراق، وصولاً إلى اليمن»، مشيراً إلى أنّ الأعداء يعترفون بتأثير جبهة اليمن.
وأكّد أنّ الأميركي «يواجه القوى الحرة التي تساند الشعب الفلسطيني»، موضحاً أنّ العدوان على اليمن هو في هذا الإطار.
واعتبر الحوثي أنّ ما يحدث في المنطقة «يُظهر الفشل الاستراتيجي والتحول أيضاً بالنسبة إلى الأميركيين»، مبدياً عتبه على «الكثيرين الذين يقفون موقف المتخاذل، بينما يقف البعض الآخر موقف المتواطئ مع العدو والمساعد له في الخفاء».
وشدّد على أن المعادلة التي كان أساسها «أن الأميركي يُهدد والكل يتفرج انتهت»، ، لافتاً إلى أنّ «الأميركي والبريطاني فشلا، على الصعيد العسكري، بصورة تامة، في حماية السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي».
وأكّد السيد الحوثي «أنّ الغارات على اليمن وصلت هذا الأسبوع إلى 40 غارة، إلاّ أنها لن تصل إلى غايتها، والحل الوحيد هو وقف العدوان على غزة أولاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى