أولى

«القسّام» لعائلات أسرى الاحتلال: حكومتكم تكذب عليكم

نشرت كتائب القسام ـ الجناح العسكري لحركة حماس صورة مصمّمة تحمل رسالة تقول “حكومتكم تكذب عليكم” في إشارة إلى تأخر الحكومة “الإسرائيلية” في التوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين.
وتُظهر الصورة التي نشرتها “القسام” عبر حسابها في تليغرام، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقد ألقى في سلة المهملات بملف يحمل اسم “ملف الأسرى” ويستبدله أمامه بملف آخر يحمل عنوان “الرشوة التي تؤدي لتماسك الائتلاف الحاكم”.
ويأتي نشر الصورة بالتزامن مع إلغاء اجتماع كان مقرراً عقده اليوم الإثنين بين رئيس الوزراء “الإسرائيلي” وممثلي أهالي أسرى الاحتلال لدى المقاومة في قطاع غزة.
من جانب آخر، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مصدر مطلع أن رفض نتنياهو مطالب “حماس” لإتمام صفقة تبادل الأسرى لا يعني منعه المفاوضين “الإسرائيليين” من الانخراط والعمل خلف الكواليس في المحادثات الرامية للتوصل إلى صفقة.
وكان مصدر قيادي في “حماس” أعلن أن الحركة تنوي تعليق المفاوضات إلى أن يتم إدخال المساعدات والإغاثة إلى شمال قطاع غزة.
بدوره، أكد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أن المقاومة “لن ترضى بأقل من وقف كامل للعدوان وانسحاب الاحتلال خارج القطاع ورفع الحصار وتوفير مأوى للنازحين”.
بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن العمل مستمر مع قطر ومصر و”إسرائيل” للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الأسرى، و”إن هذا ممكن الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى