أولى

الحوثي: أدخلنا سلاح الغواصات وسنصعّد كلّما صعّد العدو في غزة

أعلن قائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي أنّ عمليات القوات المسلحة اليمنية على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخاً وطائرة مسيّرة، مع دخول سلاح الغوّاصات في المواجهة في البحر الأحمر”، محذّراً الدول الأخرى من التورّط مع الأميركيين والبريطانيين، حفاظاً على أمن وسلامة سفنها، مكذباً الادّعاءات باستحصال اليمنيين على أتاوات من السفن الأوروبية في البحرين الأحمر والعربي.
وأعلن السيد الحوثي، في كلمة متلفزة أمس، أن عدد السفن المستهدفة بلغ 48 سفينة، في ظل “اتجاه اليمن إلى التصعيد في العمليات مقابل توجّه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة”.
ولفت إلى أنّ عمليات القوات المسلحة اليمنية، على الأهداف “الإسرائيلية” في الأراضي المحتلة، بلغت 183 صاروخاً وطائرة مسيّرة، مع دخول سلاح الغوّاصات في المواجهة في البحر الأحمر “وهو سلاح يقلق العدو”.
وأفاد بتنفيذ 13 عملية نوعية في الأيام الأخيرة، وأبرزها إغراق السفينة البريطانية وإسقاط المسيّرة الأميركية.
كذلك، أكد قائد حركة أنصار الله أنّ القوات المسلحة اليمنية، لا تزال تحصل على المعلومات الدقيقة بشأن السفن في البحر الأحمر، “رغم كل الخدع الأميركية والإمكانيات الكبيرة لديهم”، كما لا تزال القوات المسلحة تستهدف السفن وتصيبها، والأميركيون يفشلون في اعتراضها.
وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أعلن أنّ القوات نفذت ثلاث عمليات عسكرية، شملت استهداف السفينة “آيلاندر” في خليج عدن بصواريخ بحرية وإيلات “الإسرائيلية” بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.
وأضاف يحيى سريع أن الهجمات استهدفت أيضاً مدمرة أميركية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى