الوطن

منفذية البترون في «القومي» نظمت لقاءً حوارياً حول التطورات

غسان جواد: تكامل أدوار قوى المقاومة يرسم مسارات المستقبل والمقاومة هي الخيار الأمثل والأنجع لوقف العدوان وإزالة الاحتلال

نظمت منفذية البترون في الحزب السوري القومي الاجتماعي لقاءً حوارياً مع الكاتب والصحافي غسان جواد، حول مواضيع الساعة والتطوّرات الراهنة في ظل حرب الإبادة الصهيونية على قطاع غزة والعدوان على جنوب لبنان.
حضر اللقاء إلى جانب منفذ عام البترون في «القومي» الدكتور جاك رستم، العميد ساسين يوسف، كما حضر عضو المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمد صالح وجمال محمود، مسؤول منطقة الشمال في حركة أمل بسام سلامة، عضو قيادة فرع الشمال في حزب البعث العربي الاشتراكي الياس قمير على رأس وفد، جورج طوا وروجيه بولس عن تيار المردة، وعدد من الفاعليات والمواطنين.
جواد
وقدّم جواد خلال اللقاء عرضاً حول طبيعة الحرب الصهيونية على قطاع غزة وأهدافها، لافتاً إلى أن العدو الصهيونيّ يشنّ حرب إبادة شاملة للقطاع، فهناك نحو مئة ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وهناك تدمير ممنهج للقطاع، وهذا يؤكد أنّ هذه الحرب العدوانيّة تستبطن أحداث نكبة جديدة بحق أبناء شعبنا في فلسطين، جرى الإعداد لها من ضمن مسلسل التطبيع والصفقات الدولية التي ترعى مسارات التطبيع.
وأكد جواد أنه رغم شدة الحرب والمجازر التدمير، لم يستطع كيان الاغتصاب الصهيوني تحقيق أهدافه، وذلك نتيجة عوامل عدة، أبرزها قوة المقاومة الفلسطينية، وثباتها في الميدان، وكذلك الدور الذي تؤدّيه المقاومة في لبنان والتي بضرباتها خففت الضغط على غزة، ناهيك عن دور المقاومة العراقية، وعمليات الجيش اليمني في البحر الأحمر.
ورأى جواد أنّ تكامل أدوار قوى المقاومة في المنطقة، من شأنه أن يرسم مسارات المستقبل بما خصّ القضية الفلسطينية، فهذا التكامل وجّه صفعة قوية للاحتلال ورعاته، ولكلّ الذين اعتقدوا سهولة تصفية القضية الفلسطينية عبر القتل والتهجير.
وشدّد جواد على وجوب أن يقتنع البعض بأن «إسرائيل» كيان زائل لا محالة، وأنّ المقاومة هي الخيار الأمثل والأنجع لوقف العدوان ودحر الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى