الوطن

بوحبيب هنّأ المغتربين بيومهم: وطنُنا سيتجاوزُ المحنة

وجّهَ وزيرُ الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب لمناسبة يوم المغترب اللبنانيّ الواقع في الثامن من آذار من كلّ عام، رسالةَ تهنئة إلى المغتربين اللبنانيين بواسطة السفارات والبعثات اللبنانيّة في الخارج، انطلاقاً «من إيمانه بأهميّة الاغتراب والانتشار، ودوره المأمول في المساعدة على نهضة لبنان من كبوته».
وقال بوحبيب في رسالته «لطالما نظرنا إليكم، أيّها المغتربون الأعزّاء، نظرةَ تقدير واحترام، لأنّكم ناضلتم وغامرتم وتحمّلتم الشدائدَ وواجهتم الصعاب حتّى يكونَ لكم تلك المكانة اللائقة في المجتمعات التي استضافتكم، وأصبحتم جزءاً لا يتجزّأ من نسيجها الوطنيّ والاجتماعيّ والاقتصاديّ والعلميّ والثقافيّ على مدى عقودٍ من الزمَن. وأينما اغتربتم، بقي لبنان في قلوبكم».
وأضافَ «إنّني إذ أتوجّهُ إليكم بهذه الكلمة بمناسبة يوم المغترب اللبنانيّ، وفي ظلّ ظروف مصيريّة يمرُّ بها الوطن، فإنّني على ثقة بأنّكم مؤمنون وفخورون بانتمائكم إلى وطن جدير بالحياة والبقاء والخلود، أرزاً شامخاً وعزيمةً لا تلين وجبلاً راسخاً وسهلاً معطاء وبحراً مليئاً بالخيرات»، مؤكّداً أنّ «وطنَنا، وإن جارت عليه الأيّام، سيبقى وسيتجاوز المحنة بفضل شعبه الذي لن ينحني أمام الصعاب، وبفضل مغتربيه الذين كانوا دوماً على قدر المسؤوليّة الوطنيّة الكبرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى