أولى

الاحتلال يقصف أكبر مخزن لـ«أونروا» وسرايا القدس تستهدف ناقلة جند «إسرائيلية»

ارتكب الاحتلال «الإسرائيلي» 10 مجازر في غزة في يوم واحد راح ضحيتها 88 شهيداً، في وقت سقط 5 شهداء بقصف على أكبر مخزن لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في جنوب القطاع.
وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية، 10 مجازر ذهب ضحيتها 88 شهيداً، و135 جريحاً.
وأضافت الوزارة، في بيان أمس، أنه بالحصيلة الجديدة لمجازر الاحتلال يرتفع العدد الإجمالي لضحايا حرب إسرائيل على غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 31 ألفاً و272 شهيداً، إضافة إلى 73 ألفاً و24 مصاباً، معظمهم من النساء والأطفال.
كما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد 27 طفلاً نتيجة سوء التغذية وعدم توفر حليب الأطفال شمال غزة.
وقال المتحدث إن آلاف الأطفال يعانون من مضاعفات خطيرة نتيجة عدم توفر أنواع الحليب الخاصة بهم شمال القطاع. وطالب المؤسسات الأممية ومؤسسات الطفولة حول العالم بتوفير الحليب للأطفال هناك.
ميدانياً، تواصل المقاومة تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة، ونشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مقطع فيديو يظهر رصد مقاتليها لآليات «إسرائيلية» في شارع 10 جنوب لواء غزة.
وجرت العملية بالتعاون مع قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وفق ما قاله أحد مقاتلي السرايا في المقطع.
وظهر المقاتلون وهم يرصدون ناقلة جند من طراز «النمر»، قبل أن يتسللوا عبر المنازل المهدمة وصولاً إلى النقطة التي قاموا منها بقصف الناقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى