ثقافة وفنون

المرتضى استقبل الصحافي علي يوسف والفنان التشكيلي عيسى يعقوب

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، الصحافي علي يوسف أمين الصندوق للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، الذي عرض عليه الصعوبات التي تواجهها الهيئة في إقرار المراسيم التطبيقية المتعلقة بالنظام الداخلي والنظام المالي ونظام التعويضات وإيجاد مقرّ للهيئة وأهمية الإسراع في صدور هذه المراسيم كي تتمكن الهيئة من ممارسة عملها، وفقا لما نص عليه قانون انشائها الرقم 62.
كما استقبل المرتضى سفير النوايا الحسنة والفن التشكيلي العالمي ممثل المنظمة العالمية للسلام الكاتب والفنان التشكيلي عيسى يعقوب، الذي طلب رعاية الوزير المرتضى معرضاً بعنوان «غزة عز الأمم»، والذي يمثل صمود غزة ومعاناة الأطفال.
وقدم إلى المرتضى لوحة بورتريه، إضافة إلى لوحة تمثل احتضان الأم لأطفالها في مناسبة عيد الأم.
ومن زوار المرتضى، مدير المشاريع في جمعية Amis clac شفيق الشمعة على رأس وفد شبابي، واطلع منهم على نشاطات العام الهادفة إلى تمكين الشباب.
كما تمت مناقشة «برنامج رمضان زمان» الحالي الذي نال إعجاب الوزير المرتضى، وأثنى فيه على «جهود الشباب والقيمة الثقافية المضافة للبرنامج».
وجدّد الوزير دعمه لـAmis CLAC كمجموعة شبابية ناشطة في المجتمع اللبناني عموماً، وفي برجا خصوصاً.
وضم الوفد: نور المعوش، ملاك أبو علفة، غازي سراج، ميسم حمية، وأنيسة الخطيب.
والتقى وزير الثقافة الشيخ صلاح نبا ممثلا اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، الذي وضعه في أجواء التحضيرات لإقامة معرض رسوم فنية لأهم الفنانين التشكيليين اللبنانيين خلال شهر أيار المقبل في ثانوية العرفان في منطقة صوفر.
وتقدّم الشيخ نبا بكتاب إلى الوزير المرتضى متمنياً رعاية وحضور المعرض، الذي سيكون حدثاً ثقافياً واعداً. ووافق المرتضى على الرعاية والحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى