أولى

الاحتلال يسحب لواءين من الشمال «استعداداً لتنفيذ مهام في غزة»

أعلن جيش الاحتلال «الإسرائيلي» سحب لواءين من الحدود الشمالية «استعداداً لتنفيذ مهام في غزة»، في وقت تحدثت فيه وسائل إعلام العدو عن اجتياح وشيك لمدينة رفح جنوبي القطاع.
وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه حشد لواءين من قوات الاحتياط لمواصلة ما سماها مهمة الدفاع والهجوم في قطاع غزة تحت قيادة الفرقة 99، مشيراً إلى أنّ اللواء 2 التابع للفرقة 146 واللواء 679 التابع للفرقة 210، اللذين عملا حتى الآن على الحدود الشمالية أجريا الاستعدادات على مدار الأسابيع الأخيرة لمهمتهما في قطاع غزة.
ولم يوضح البيان سبب سحب اللواءين من الشمال باتجاه غزة، لكنّ وسائل إعلام الاحتلال قالت إنّ القوات التي يتمّ حشدها ستحلّ محال كتيبة «ناحال» التي يفترض أن توكل إليها مهمة اجتياح رفح.
وفي الإطار، قالت الإذاعة الرسمية للعدو «إنّ الجيش متأهّب لبدء عمليته البرية في رفح قريباً، وذلك على الرغم من التحذيرات الدولية من عواقب كارثية، حيث تؤوي المدينة نحو 1.5 مليون نازح”.
ونشرت وكالة «أسوشيتد برس» صور أقمار صناعية قالت إنها تظهر مجمعاً جديداً من الخيام يتمّ إنشاؤه بالقرب من خان يونس المتاخمة لرفح في إطار الاستعدادات الجارية للعملية العسكرية المحتملة.
وفي التطورات العسكرية أيضاً، كثف جيش الاحتلال “الإسرائيلي” قصف بيت لاهيا شمالي قطاع غزة استعدادا لتنفيذ عملية عسكرية جديدة في المنطقة.
وكان جيش الاحتلال أصدر أوامر لـ 4 أحياء في بيت لاهيا بإخلائها.
ودفعت التهديدات الإسرائيلية أعداداً من سكان بيت لاهيا إلى النزوح باتجاه مناطق أخرى شمال القطاع

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى