أنشطة قومية

منفذية دمشق في «القومي» أحيت عيد الشهداء بمسير إلى ضريح الجندي المجهول في شارع المعرض

كيالي: جرائم الاحتلال العثمانيّ القديمة والمستمرة بحق وطننا وشعبنا لن تُمحى من الذاكرة السورية

بمناسبة عيد الشهداء، نظمت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي مسيراً انطلق من منطقة التجهيز إلى ضريح الجندي المجهول في شارع المعرض.
شاركت في المسير فصائل رمزية من أشبال الحزب ونسوره، وجمع من القوميين والمواطنين، وتقدّم المشاركين منفذ عام منفذية دمشق – عضو قيادة فرع دمشق للجبهة الوطنية التقدمية الدكتور مجد كيالي وعضوا هيئة المنفذية رائد برغوتي وهلا قتلان، وعدد من مسؤولي وأعضاء هيئات الوحدات الحزبية.
وعند وصول المشاركين إلى ضريح الجندي المجهول، انضمّ إليهم أمين شعبة المدينة الرابعة في حزب البعث العربي الاشتراكي أحمد الكردي وأمين فرقة المهاجرين الأولى في “البعث” خالد اللحام وعدد من أعضاء اللجان الجبهوية من أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية.
وبعد نشيد الجمهورية، عزفت فرقة كشاف سورية “لحن الشهيد”، وتمّ وضع إكليل من الورد، ثم أدّى القوميون التحية الحزبية اعتزازاً بالشهداء.
وفي تصريح له، أكد منفذ عام دمشق الدكتور مجد كيالي، أننا بإحياء ذكرى شهداء السادس من أيار 1916، نحيي ذكرى كل شهيد ارتقى بمواجهة الاحتلال والإرهاب في معارك الدفاع عن الأرض والسيادة والكرامة.
وقال: إن الجرائم التي ارتكبها الاحتلال العثمانيّ بحق أبناء شعبنا، لن تُمحى من الذاكرة، فالجزار العثماني – التركي، اسوة بالجزار الصهيونيّ العنصريّ، يواصل احتلاله لأجزاء من أرضنا ويقترف الجرائم بحق أبناء شعبنا.
وختم: عهدنا للشهداء، كل شهداء الأمة، أن نستمرّ على طريق الصراع، حتى تحرير أرضنا وانتصار قضيتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى