أخيرة

سعيد وقّع كتابه «يوميات أسير في السجون والمعتقلات الصهيونيّة» بحضور وفد من «القومي» وندوة حول الكتاب بمشاركة غسان جواد

بدعوة من جمعية خريجي المقاصد الإسلامية في صيدا ودار الفقيه، وقّع رئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الكاتب الدكتور عماد سعيد كتابه (يوميات أسير في السجون والمعتقلات الصهيونيّة)، وذلك في إطار فعاليات معرض الكتاب العربي الأول 2024 في مدينة صيدا الذي تنظمه جمعية خريجي المقاصد الإسلامية ــ صيدا ــ ودار مكتبة الفقيه .
أقيم حفل التوقيع في مقر الجمعية بناية الدندشلي صيدا بحضور وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم ناموس هيئة منح رتبة الأمانة عباس فاخوري، منفذ عام صيدا – الزهراني محمد غدار وعضوي هيئة المنفذية نبيل جاد ومحسن حمادة وعدد من القوميين.
كما حضر وفد من أعضاء اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي، الفلسطيني ضم الدكتور فريد اسماعيل وابو جهاد حليحل وبشير حسن، مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في لبنان محمد ياسين، وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم مسؤول الإعلام في صيدا عبد الكريم الأحمد والدكتورة انتصار الدنان، مسؤول حزب الله في صيدا الشيخ زيد ضاهر، مدير معاهد الآفاق الجامعية في الحنوب حسين خليفة، الدكتور الباحث حسين صفي الدين، عبد الله نعمة (من مصر)، فؤاد الصلح، الأمين العام للحزب الديمقراطي الشعبي محمد حشيشو، عضو الأمانة العامة للتنظيم الشعبي الناصري صلاح بسيوني، الدكتور عدنان حديب، وليد العاصي، المختار احمد القنواتي وعقيلته والإعلامية وفاء بهاني، أحمد فقيه ممثلاً دار الفقيه، الإعلامية عائدة خليل ووجوه اجتماعية وتربوية وثقافية.
سبقت التوقيع ندوة حول الكتاب قدمت لها الامين العام لجمعية خريجي المقاصد الدكتورة هيام لطفي التي رحبت بالحضور.
وألقى الكاتب والإعلامي غسان جواد كلمة تحدّث فيها عن كتاب الدكتور عماد سعيد مشيداً بتجربته النضالية والسياسية والثقافية وتطرّق إلى الوضع في لبنان وغزة داعياً إلى دعم المقاومة كما أشاد بدور صيدا ثقافياً ووطنياً وتاريخياً .
ثم تحدّث الكاتب الدكتور عماد سعيد عن تفاصيل كتابه وندّد بالعدوان الصهيوني والمجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وأكد أهمية الثقافة الوطنية التي يجب ان يكون محورها القضية الفلسطينية. ثم شرح مفاهيمه الوطنية وإيمانه بالمقاومة كخيار وحيد كي نسحق العدو ونحرر الأرض ونعيد فلسطين إلى الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى