ماراثون في الناعمة … وآخر في الغرب الأعلى «من حقّي أركض» و«نركض لوحدة الجبل»

برعاية رئيس بلدية الناعمة شربل مطر، وبمشاركة حشد من أبناء البلدة والجوار والجيش، أُقيم في بلدتي الناعمة وحارة الناعمة، ماراتون بعنوان «من حقّي أركض»، وبلغت مسافته 5 كيلو متر، وصولاً إلى الدامور، حيث عاشت المنطقة على مدى أكثر من خمس ساعات متواصلة أجواءً من الفرح والتفاعل والحماسة والمحبة. وشارك في السباق ما يزيد عن 2500 عدّاء، انطلقوا من الدامور حتى حارة الناعمة، حيث أُقيم الاحتفال الرسمي وخلاله تمّ تتويج الرابحين. وقدّم الحفل الإعلامي هادي قدوح، فيما قدّمت الدروع والكؤوس حارسة مرمى منتخب لبنان ومنظّمة السباق دارين فخر الدين. واختتم السباق بعرض لفرق الهارلي.

من جهةٍ ثانية، نظّم اتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار بالتعاون مع بلدية عاليه نشاطاً رياضياً في «ميني ماراثون الربيع»، تحت عنوان: «نركض سوا لوحدة الجبل»، تزامناً مع ذكرى الحرب الأهلية اللبنانية في الثالث عشر من نيسان بمشاركة عدد من طلاب المدارس والجمعيات والمؤسسات التربوية والاجتماعية والاقتصادية والأهالي من كلّ المناطق وبلدات الاتحاد.

انطلق المشاركون من مدينة عاليه مروراً ببلدات سوق الغرب وكيفون وصولاً إلى بلدة بيصور، حيث نقطة الانتهاء. وقسّمت مراكز الانطلاق إلى ثلاثة أقسام بحسب المسافات 10 و5 وكيلومتر واحد .

وألقى رئيس الاتحاد ورئيس بلدية رمحالا ميشال سعد كلمة، قال فيها: «لن أتحدّث مطوّلاً عن الأسباب التي دفعتنا إلى إقامة مثل هذا النشاط، فالمشهد كفيل بالتحدّث عن نفسه، وهو احتضان هذه المنطقة برمتها على نشاطات الفرح والتضامن في شتى المجالات وعلى اختلاف انتماءاتنا ومعتقداتنا، وهو المشهد الذي يشكّل انعكاساً للصورة الحقيقية للجبل الواحد الموحد».

ومن ثمّ افتتح طلاب «مؤسسة شملان الاجتماعية» الحفل برقصة فلكلورية لتوزّع الكؤوس والميداليات على الفائزين في المراتب الثلاث، ليستكمل الحفل بعدها بجولة موسيقية تخلّلها فطور ومعجّنات على «الصاج»، تقدمة جمعية سيدات بيصور.

وبحسب المنظّمين، يهدف «ماراثون الربيع» إلى إظهار الوجه الحضاري لمنطقة الجبل كمثال حيّ للعيش الواحد، ويعرّف المشاركين ببعض البلدات والقرى التي ارتبط اسمها بالحرب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى