افتخار لـ«سي أن أن»: تصريحات ترامب ضدّ المسلمين تخدم «داعش»

قال أرسلان افتخار محامي مختص بالشؤون الحقوقية الدولية، إنّ «اللوم لم يُلقَ على المسيحيين على خلفية هجوم مركز لرعاية الأسرة في كولورادو بأميركا، أواخر تشرين الثاني الماضي، فلماذا يقوم دونالد ترامب، المرشّح للانتخابات الأميركية 2016 بإلقاء اللوم على جميع المسلمين والمطالبة بمنعهم من دخول البلاد؟».

وقال: «علينا أن نفهم أنّه وكما أنّنا لم نُلقِ باللوم على المسيحيين عندما قام شخص مسيحي متشدّد بإطلاق النار على مركز صحي بعملية إرهابية مؤخّراً، فإنّ علينا أيضاً ألّا نُلقي باللوم على المجتمع الإسلامي بأكمله».

وأضاف: «تصرّفات وتصريحات ترامب تؤدّي إلى مثل هذه الأفعال، إذا قمنا باستبدال المسلمين باليهود أو مثليّي الجنس أو اللاتينيين أو حتى الأميركيين من أصول أفريقية وكلهم مجموعات قام ترامب بالتشهير بها، وإذا رأينا تصاعداً في أعمال العنف ضدّ أيّ من هذه المجموعات فبالطبع سيكون لذلك صلة بالسياسة».

وتابع: «أعزو كل ما يحصل إلى كلمتين هما دونالد ترامب، وإذا أردنا أن نكون في مأمن من تنظيم «داعش» فلا يتوجّب علينا التصويت لترامب لأنّه وللأسف يقوم بهدم تلك المنطقة الرمادية بالمجتمعات، والتي تُسمّى بمنطق العيش المشترك، وهذا تماماً ما يريده داعش».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى