المغرب يعتقل 7 أشخاص لارتباطهم بتنظيم «داعش»

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اعتقال مجموعة إرهابية مكونة من سبعة أشخاص للاشتباه بارتباطهم بتنظيم داعش الإرهابي في بلدة دار بوعزة بالدار البيضاء.

وذكرت الوزارة في بيان أمس «أن المجموعة الإرهابية كانت على اتصال بتنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق وحاولت إرسال مقاتلين إلى هناك للتدرب والعودة من أجل تنفيذ هجمات إرهابية في المغرب».

يذكر أن نحو 2000 مغربي يقاتلون في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق حيث تم قتل 286 منهم واعتقال 220 آخرين بعد عودتهم إلى بلادهم.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات المغربية إيقافها للمكالمات الصوتية التي تجرى عبر اتصالات الإنترنت في إجراء قد يعزز إيرادات المكالمات الصوتية لشركات الاتصالات المحلية.

وذكرت الوكالة الوطنية المغربية لتقنين المواصلات المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في المغرب أول من أمس أن هذا الحظر سيطبق على شركات الهاتف المحمول الثلاث في المغرب التي تقدم خدمات الإنترنت عبر أجهزة الحاسوب الشخصي أو الهاتف المحمول.

وبذلك يمضي المغرب على درب دول أخرى في المنطقة مثل مصر والإمارات. وظهرت احتجاجات قبل بضعة أيام على تلك الخطوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتكهنت وسائل إعلام محلية عما إذا كانت القيود الأمنية تقف وراء الحظر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق