بومبيو يأمل بالعمل مع الصين بشأن عقوبات إيران! وبولتون يرجّح فرض «عقوبات جديدة»

أعلن مستــشار البــيت الأبيض للأمن القومي جــون بولــتون أمــس، «أن واشــنطن قد تفرض عقوبات جديدة على إيران بعد استهداف قطاعي النفط والمال».

وقال خلال مؤتمر صحافي مقتضب في باريس، حيث يتوقع أن يصل 70 رئيس دولة لإحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الاولى «أعتقد أنكم سترون المزيد من العقوبات مع الوقت وتطبيقاً أشدّ صرامة لها».

وأضاف «كان وقع العقوبات كبيراً على إيران. على الصعيد الاقتصادي العملة الإيرانية في أدنى مستوياتها والتضخم هائل والبلاد تشهد حالة من الركود».

وتابع «الهدف لا يزال خفض صادرات النفط الإيرانية. عملنا مع السعودية والإمارات ودول أخرى منتجة للنفط للتحقق من زيادة الإنتاج وعدم تأثير ذلك على الزبائن الذين يشترون النفط الإيراني».

فيما قــال وزير الخارجــية الأميركي مايك بومبــيو أمس، «إن بلاده تأمل العمل مع الصين بشــأن العــقوبات المفروضة على إيران».

وأضاف بومبيــو في مؤتمر صحافي «أنه عبر خلال اجتــماع عقــد في وقت سابق مع نظرائه الصينــيين عن رغبته في التعاون مع الصين في معالجــة ملف البرامج النووية والصاروخــية الإيرانيــة وأنشطة أخرى».

وقال بومبيو «نأمل العمل مع الحكومة الصينية وشركات الطاقة الصينية في هذا الشأن… خفض عائدات صادرات إيران النفطية إلى الصفر جزء مهم في هذه الحملة. وناقشنا هذا اليوم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى