الجيش يتقدم في ريف اللاذقية ويسيطر على تلة سندريس

تابعت وحدات الجيش السوري والفصائل المقاتلة إلى جانبه تقدمها في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية، وكثف الطيران الحربي السوري غاراته على مواقع المسلحين في محيط كسب ومنطقة نبع المر وقمة عين النسر وجبل الكوز وغابات الفرنلق، حيث حقق إصابات مباشرة في صفوف المسلحين ودمر عدد من آلياتهم ومنصات لإطلاق الصواريخ.


وقد تمكنت وحدات الجيش أمس من فرض سيطرتها على تلة سندريس المجاورة لجبل النسر، بعد اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي مكثف، ويأتي ذلك بعد تمكن الجيش أول من أمس من السيطرة على قمة المرصد 45 الاستراتيجية.

وقد نفذ الجيش عمليات في مناطق خربة سولاس وكوم الحطب أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين و تدمير آلياتهم، فيما تمكنت وحدة من الجيش من قتل مجموعة مسلحة بكامل أفرادها في منطقة تلة دورين.

وفي ريف دمشق، استهدفت مدفعية الجيش السوري تجمعات المسلحين في مزارع رنكوس وتلال الزبداني، فيما استهدفت وحدات من الجيش مسلحين في مناطق الصرخة ومزارع عالية ودير العصافير وجوبر وداريا وعين ترما، فيما شهدت مزارع المليحة اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين أسفرت عن مقتل 40 مسلحاً و تدمير آلياتهم.

وفي ريف حمص الشرقي أستهدف الجيش السوري تجمعات للإرهابيين في مناطق عنق الهوى وأبو حواديد وجب الجراح ودمر ثلاث سيارات محملة برشاشات ثقيلة، فيما استهدفت وحدات أخرى مسلحين في مناطق الغاصبية والدار الكبيرة.

وفي حلب صد الجيش السوري محاولة تسلل مسلحين إلى منطقة براكات الأرمن وقتل عدد منهم، واستهدفت وحدات أخرى تجمعات للمسلحين في مناطق محيط السجن المركزي والمنطقة الصناعية وبيانون وحريتان وحندرات وحيلان والمسلمية والليرمون ومعارة الأرتيق وكفرحمرة وعزان والمرجة والمنصورة وخان العسل ورسم العبود وكويرس وعربيد وتل حطابات.

وفي السياق، استشهد 5 مواطنين وجرح 26 آخرون جروح بعضهم خطيرة جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون سقطت على شارع النيل والموكامبو في حلب، فيما استشهد مواطن وأصيب 14 آخرين إثر اعتداءات إرهابية بـ 4 قذائف هاون أطلقها إرهابيون على حي القصور بمدينة ادلب.

وفي دمشق، أسفر سقوط عدد من قذائف الهاون على منطقة القصاع وثانوية جودة الهاشمي والعباسيين إلى استشهاد مواطنة وجرح طالبان، فيما استشهد مواطن وجرح 12 آخرين نتيجة لسقوط قذيفة هاون على حافلة على اوتوستراد حرستا.

وفي ريف حمص، أصيب 3 مواطنين ووقعت أضرار مادية جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون أطلقها إرهابيون على بلدتي جب الجراح وأبو العلايا، فيما أسفر انفجار عبوة ناسفة في شارع المركز الثقافي في القامشلي إلى إصابة مواطنان وأضرار مادية في المكان.

إلى ذلك، سلم 23 مسلحاً من حيي القرابيص وجورة الشياح بحمص القديمة أنفسهم وأسلحة كانت بحوزتهم إلى الجهات المختصة. ومنذ يوم الأربعاء الماضي سلم 102 مسلح من أحياء حمص القديمة أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة حيث سلم 8 مسلحين من جب الجندلي والمريجة أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة، فيما سلم مسلحان من حي جب الجندلي والقرابيص نفسيهما وأسلحتهما إلى الجهات المختصة يوم الجمعة الماضي وسلم 27 مسلحاً من حي جب الجندلي أنفسهم يوم الخميس الذي سبقه في حين سلم 65 مسلحاً أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة في مدينة حمص يوم الأربعاء الماضي.

في مدينة الحسكة سوت الجهات المختصة أمس أوضاع 11 مسلحاً بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم، بعد تعهدهم بعدم القيام بأي أعمال تضر أمن الوطن والمواطنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى