الوطن

لبنان يشارك في اجتماع مجموعة الدعم الدولية عون: جرثومة الفساد نخرت عافية الوطن وسنظل نعمل للقضاء عليها

أبدى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ارتياحه لانعقاد اجتماع مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان غداً الأربعاء في باريس، شاكراً الاهتمام «الذي أبدته فرنسا في المبادرة إلى الدعوة بالتنسيق مع الأمم المتحدة».

وأبلغ عون، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش الذي استقبله أمس في قصر بعبدا، أن لبنان سيحضر الاجتماع بوفد رسمي، متمنياً «أن تُسفر عنه نتائج تترجم عملياً الدعم الذي تظهره الدول الأعضاء في المجموعة حيال لبنان، خصوصاً في الظروف الاقتصادية الدقيقة التي تمرّ بها البلاد».

وكان كوبيتش عرض على عون الترتيبات المتخذة لانعقاد اجتماع مجموعة الدعم برئاسة مشتركة فرنسية وأممية، والذي ستتخلله جلسات عدة لعرض الوضع في لبنان وسبل دعمه، معتبراً أن «الاجتماع سيكون بمثابة إشارة قوية لالتزام دول المجموعة للعمل مع لبنان».

على صعيد آخر وفي اليوم الدولي لمكافحة الفساد، غرّد رئيس الجمهورية على حسابه الخاص على «تويتر» قائلاً «سنظل نعمل بكل ما أوتينا من جهد وطاقة، للقضاء على جرثومة الفساد الخبيثة التي نخرت عافية الوطن، ومؤسساته، وذهنيات الكثيرين وممارساتهم في مختلف الشرائح والمواقع والطبقات. نريد للنزاهة أن تصبح نهجاً وثقافة للصغار والكبار، وطريقة حياة».

وعشية انعقاد اجتماع مجموعة الدعم الدولية لدعم لبنان، غداً لمدة يوم واحد في مقرّ وزارة الخارجية الفرنسية في باريس على مستوى الأمناء العامين لوزارات خارجية الدول الأعضاء للمجموعة، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن باريس ستستضيف مؤتمراً دولياً بشأن لبنان في 11 كانون الأوّل الحالي.وأشارت إلى أن المؤتمر «سيشهد دعوة المجتمع الدولي من أجل إقامة حكومة فاعلة وذات صدقية في لبنان»، مؤكدةً «أن الهدف منه أن تتخذ الحكومة اللبنانية الجديدة القرارات الضرورية لتحسين الوضع الاقتصادي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق