الوطن

اجتماع الحملة الأهلية بمشاركة «القومي»: لموقف عربي حاسم يسقط الاتفاقات مع العدو

عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الأسبوعي في كلية الدعوة الإسلامية بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي ومنسقها العام معن بشور، وأمين عام حركة الأمة الشيخ عبد الله جبري، والشاعر عمر شبلي، ومنسق لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة د. هاني سليمان، ومقرر الحملة د. ناصر حيدر والأعضاء.
افتتح بشور الاجتماع بتهنئة الحاضرين ومعهم أبناء الأمة بحلول عيد الأضحى المبارك، ثم ألقى الشيخ جبري كلمة رحب فيها بالحضورـ ثم كانت كلمة للشاعر د. عمر شبلي أعرب عن سعادته بالمشاركة مجدداً في الحملة التي حملت منذ تأسيسها قبل اثنين وعشرين عاماً، وما تزال، قضية الأمة.
بعد ذلك توالى على الحديث محفوظ منور (حركة الجهاد الإسلامي)، العقيد ناصر اسعد (حركة فتح)، الأمين سماح مهدي (الحزب السوري القومي الاجتماعي)، عباس قبلان (حركة أمل)، صالح شاتيلا (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)، سالم وهبه (حركة الانتفاضة الفلسطينية)، د. هاني سليمان (منسق لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة)، نبيل حلاق (منسق العلاقات الدولية في المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن).
ورأى المجتمعون في بيان أنّ التصاعد النوعي للمقاومة البطولية في فلسطين سواء في مواجهة محاولات العدو لاجتياح المدن والمخيمات أو في تنفيذ العمليات الفدائية أو في إطلاق الصواريخ من داخل الأرض المحتلة على المستوطنات تطوراً نوعياً في مسار الصراع مع العدو، وتوقعوا ان تتصاعد هذه المواجهات على مستوى الأرض الفلسطينية المحتلة كلها مما يجعل من إمكانية دحر الاحتلال مسألة وقت لا أكثر.
ودعا المجتمعون الى تعميق الوحدة الميدانية بين فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني أولاً لترجمتها سياسياً ووطنياً بعد سقوط الرهان على المفاوضات والتسويات المستحيلة، ثم الى موقف عربي حاسم يعيد الاعتبار لأولوية القضية الفلسطينية في برنامج العمل العربي المشترك واعتبار إسقاط اتفاقيات التطبيع أول الخطوات وأبسطها في الردّ على التعنت الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى