اقتصاد

سهم راميدا للأدوية يهوي 8% في بورصة مصر

هبط سهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (راميدا) نحو ثمانية بالمئة في أولى أيام تداولاته ببورصة مصر. وباعت الشركة نحو 49 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر لجمع ما يصل إلى 1.755 مليار جنيه بسعر 4.66 جنيه للسهم الواحد.

وفيما خلقت الضغوط البيعية على السهم حالة من الخوف لدى المستثمرين في الطرح الخاص ودفعتهم للتخلص من السهم، أظهرت نشرة طرح راميدا في وقت سابق من هذا الشهر أن القيمة العادلة لسهم الشركة 6.67 جنيه وأن مضاعف الربحية بلغ 33.2 مرة في 30 يونيو حزيران الماضي.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية «إن التغطية في الاكتتاب الخاص كانت مؤشراً على مدى الإقبال على السهمالمستثمرين تعلموا من المرات السابقة أن البيع بخسارة في الأول أفضل من تفاقم الخسائر في ما بعد».

وانقسم طرح راميدا لشريحتين الأولى طرح عام لصغار المستثمرين بما يمثل خمسة في المئة من الطرح والثانية تشمل النسبة الباقية على صورة طرح خاص. وتمّت تغطية الطرح الخاص 1.17 مرة والطرح العام نحو 36 مرة.

تأسست راميدا في عام 1994 وتملك 20 خط إنتاج وثلاثة مصانع مستقلة وتقوم بتسويق 97 منتجاً في 2018 وتعمل في ستة مجالات علاجية وتقوم بالتصدير إلى ست دول.

وقال رئيس مجلس إدارة رويال لتداول الأوراق المالية وائل عنبة «السعر كان غالي.. سوق مضاعف ربحيته 8 مرات بتنزل فيه سهم مضاعف ربحيته أكثر من 30 مرةالمستثمرين خافوا يشوفوا تجربة ثروة كابيتال من جديد ولذا قاموا بالبيع في أول يوم». وشهد سهم ثروة كابيتال تراجعات سعرية كبيرة في أول أسبوعين من طرحه ببورصة مصر في  تشرين الأول 2018.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى