رياضة

الأنصار بأجانبه بطلاً لدورة بلدية حارة حريك بعد فوزه على شباب الساحل المحلي 2 ـ 0

} محمد حسن الخنسا

توّج فريق الأنصار بطلا لكأس بلدية حارة حريك الثامنة بكرة القدم التي نظّمها نادي العهد، بتغلبه في المباراة النهائية عل فريق شباب الساحل بنتيجة 2-0، الشوط الأول 1-0، على ملعب نادي العهد، وبحضور جمهور غفير تقدمه نائب رئيس بلدية حارة حريك أحمد حاطوم وأمين سر الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد وأمين سر نادي العهد محمد عاصي وعضو مجلس إدارة نادي شباب الساحل بسام المقداد. وشهدت المباراة طرد لاعب الساحل محمد حمود لنيله الإنذار الثاني.

عدّة أمور سمحت لفريق الانصار في التتويج بالكأس، أبرزها خوضه المباراة بتشكيلته الأساسية مطعمة بالثلاثي الاجنبي حاج مالك واللواتي وكامارا، لالاضافة إلى استغلال الخطأ الذي ارتكبه الحارس العائد علي حلال ليسجل اللواتي هدف السبق لفريقه، كذلك الاستفادة لجهة التفوّق العددي مع طرد المدافع  الساحلي محمد حمود في الشوط الاول (د21)، اضافة الى  إصابة القائد عباس عطوي وزميله النجم عباس عاصي، كل هذه الأمور صبت لمصلحة الفريق الأخضر فاستغلها لاعبوه خير استغلال فكانت الغلبة لهم. مع العلم أن لاعبي الأنصار وبرغم افضليتهم فأنهم وجدوا صعوبة في مجاراة لاعبي الساحل الذي تأثروا بشكل لافت جرّاء العوامل التي أحاطت بتشكيلتهم، وبرغم هذا التأثير الواضح فأنهم كانوا اندادا في بعض الفترات لكنهم لم يوفقوا في هز الشباك بسبب النقص العددي وإصابة النجمين عطوي والعاصي.

وكان قد افتتح حسام اللواتي التسجيل للأنصار بعد خطأ من الحارس حلال بإبعاد الكرة فسيطر عليها حسن علي شعيتو «موني» ومررها إلى اللواتي الذي تقدم وسدد إلى يمين الحارس(د 13 ) ، وفي الشوط الثاني أضاف الحاج مالك الاصابة الثانية للأنصار بكرة ملعوبة سددها داخل الشباك في الدقيقة 84 بعد تمريرة متقنة وصلته من محمود كجك. قاد المباراة الحكم الدولي جميل رمضان وعاونه الحكمان علي المقداد وتيسير بدر وفؤاد عكاشة حكماً رابعاً، مع الاشارة إلى نقل الكابتن عباس عطوي إلى المستشفى حيث خضع للعلاج والصور اللازمة ومن المحتمل غيابه عن الملاعب لمدّة شهر. وبعد نهاية اللقاء، تسلم لاعبو الأنصار كأس البطولة من نائب رئيس بلدية حارة حريك المهندس أحمد حاطوم وإلى جانبه أمين عام الاتحاد جهاد الشحف والدينامو التنظيمي للدورة الحاج محمد عاصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى