اقتصاد

مرتضى: سنعمل ضمن رؤية تعزز الزراعة

لبنان ملتقى الحضارات، وشهد عبر التاريخ تفاعلاً مع معظم الحضارات القديمة، هذا ما قاله وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى، الذي رأى  أن «وزارتي الثقافة والزراعة تلتقيان في الكثير من الأمور، ففي بلدنا يشكل المجتمع الزراعي نسبة 25 % من اللبنانيين».

وأضاف أمام وفود مهنئة في دارته في بلدة تمنين التحتا «سنعمل لتفعيل الطاقات والمهرجانات الثقافية والأدبية والعناية بالتراث اللبناني، وإيلاء الاهتمام الكبير للجانب الثقافي الذي يجسّد حضارتنا وتاريخنا ومستقبلنا عبر الطاقات الشابة التي يجب أن نبث فيها الروح الريادية الحقيقية التي لطالما تميز بها شبابنا، بالإضافة إلى الاهتمام بالمباني التراثية القديمة التي تشكل الذاكرة لتراثنا المعماري».

وقال «نعلم جميعاً أن لبنان يعاني من أزمة اقتصادية ضاغطة، وثمة ملامح تهدد أمننا الغذائي، وربما السبب الرئيسي لأزمتنا هو اعتمادنا على الاقتصاد الريعي، وهذا شيء غير سليم، لذلك سنعمل ضمن رؤية تعزز الزراعة حتى تكون جزءاً من أمننا الغذائي، كي لا نستورد منتوجات وصناعات غذائية يمكننا إنتاجها في بلدنا».

وأمام وفد مصلحة الابحاث العلمية الزراعية برئاسة رئيس مجلس الادارةالمدير العام البروفسور ميشال افرام أكد مرتضى ان «المطلوب تضافر الجهود بين الجميع، في الوزارة والمصلحة للتعاون مع المزارعين لتحسين الواقع الزراعي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى