رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين هايدن ووستبروك بطلا الفوز على بوسطن

 

اشترك جيمس هاردن وراسل وستبروك في تسجيل 78 نقطة، ليفوز هيوستون روكتس 116-105 على بوسطن سيلتيكس، في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وأوقف روكتس بذلك سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لسيلتيكس.

وسجل هاردن 42 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة، ومرر سبع كرات حاسمة، بينما أضاف وستبروك 36 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة، ومرر خمس كرات حاسمة.

ونجح هاردن في تسجيل 31 نقطة خلال الشوط الثاني، منها 19 نقطة متتالية لهيوستون في الربع الثالث، في طريقه لإحراز 40 نقطة أو أكثر، للمباراة الـ19 خلال الموسم الجاري.

وكان روكتس متقدما 96-94، قبل أن ينال أفضلية كبيرة في ظل تألق الثنائي، هاردن ووستبروك، ليسجل 17 نقطة مقابل أربع نقاط للمنافس.

وتصدر جوردون هاوارد قائمة المسجلين في بوسطن، برصيد 20 نقطة، كما مرر ست كرات حاسمة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة، وأضاف زميله جايلن براون 19 نقطة

وفي لقاء آخر، حقق بن سيمونز 3 أرقام مزدوجة ليهدي فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز الانتصار (110-103) على لوس أنجلوس كليبرز، وسجل سيمونز 26 نقطة، واستحوذ على 12 كرة مرتدة، كما مرر 10 كرات حاسمة ليحقق 3 أرقام مزدوجة.

وفاز سيفنتي سيكسرز للمباراة الثالثة على التوالي، بينما خسر كليبرز للمرة الثانية في 3 مباريات متتالية خارج أرضه. وأحرز جويل إمبيد، لاعب سيكسرز 26 نقطة، واستحوذ على 9 كرات مرتدة، فيما أضاف جوش ريتشاردسون 21 نقطة وتوبياس هاريس 17 نقطة.

وعزز سيكسرز سجله الرائع على أرضه، وفاز 25 مرة مقابل هزيمتين. وتصدر كواي ليونارد قائمة المسجلين في كليبرز برصيد 30 نقطة كما مرر تسع مرات حاسمة.

وبدأ فيلادلفيا، الربع الأخير متقدّماً (81-77)، وحافظ على التقدم (94-90)، قبل حوالي 7 دقائق من النهاية، قبل أن ينال أفضلية بفضل أكثر من ثلاثية من ريتشاردسون ليتقدم (105-94)، ويحسم المباراة مبكراً.

وفي مباراة حامية، أحرز الشاب الصاعد زيون وليامسون 31 نقطة في أفضل حصيلة في مسيرته ليقود نيو أورليانز بليكانز للفوز 138-117 على بورتلاند تريل بليزرز، وعاد وليامسون بعد غياب مباراة واحدة بسبب إصابة في الكاحل وتألق في التسجيل واستحوذ على تسع كرات مرتدة ومرر خمس كرات حاسمة.

وشارك جوش هارت بدلا من براندون إنغرام، المنضم لفريق كل النجوم لكنه غاب بسبب إصابة في الكاحل، وسجل 17 نقطة منها 12 نقطة في الربع الثالث ليحقق بليكانز انتفاضة رائعة.

وكان بليكانز تأخر بفارق 16 نقطة في الشوط الأول لكنه تفوق تماما في الربع الثالث 41-21 ليشق طريقه نحو انتصار كبير.

وسجل سي.جيه مكولوم وداميان ليلارد 20 نقطة لكل منهما مع بليزرز وأضاف كارميلو أنطوني 18 نقطة. وهذا الانتصار الثالث على التوالي لنيو أورليانز أمام بورتلاند هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى