الوطن

قائد الجيش استقبل الملحق العسكريّ الكويتيّ ووفوداً

 

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون أمس، في مكتبه في اليرزة الملحق العسكري الكويتي العميد الركن خالد علي العبيد، في زيارة تعارف لمناسبة تولّيه مهمّته الجديدة في لبنان. كما استقبل وفداً من المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD) برئاسة جوليان سيمون، وجرى بحث علاقات التعاون في مجال ضبط الهجرة غير الشرعية.

كما التقى عون رئيس جمعية فرسان مالطا في لبنان مروان صحناوي ووفداً من الجمعية، إثر توقيع بروتوكول تعاون بين الطبابة العسكرية في الجيش ومنظمة فرسان مالطا لدعم المستوصفات العسكرية بالخدمات الطبية بغية رفع مستوى أدائها، وتمكينها من تأمين الرعاية الصحية للمستفيدين بشكل أفضل وأكثر فاعلية.

وحضر توقيع البروتوكول عضو المجلس العسكري اللواء الركن الياس الشامية ممثلاً قائد الجيش، وتولّى توقيعه صحناوي عن المنظمة، وعن الطبابة العسكرية رئيسها العميد الركن جورج يوسف.

وينطلق توقيع الاتفاق من نجاح مشروع تجريبي نموذجي لمركز مشترك في بلدة رميش الجنوبيّة، ويهدف إلى تعميم هذه التجربة ووضع أسس لتطويرها، على ما أفادت جمعيّة فرسان مالطا في بيان.

وأكدت الجمعية «أن تعاونها مع الجيش يستند على الثقة المتبادلة بين المؤسستين اللتين تعملان لأجل احترام الكرامة الإنسانية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى