رياضة

دورة الملك عبدالله في كرة السلة اللقب للبنان بإسقاطه الأردن في عقر داره

 

حققت كرة السلة اللبنانية انجازاً خارجياً جديداً باحراز منتخب لبنان للرجال لقب دورة الملك عبدالله الثاني التاسعة بفوزه على نظيره الأردني (71-68) في اللقاء الحاسم الذي أقيم في صالة الأمير حمزة في الأردن.

وحقق لبنان فوزه الرابع في الدورة من أصل اربع مباريات ومن دون خسارة وألحق بالمنتخب الأردني خسارته الوحيدة ليحرز لبنان الميدالية الذهبية والاردن الميدالية الفضية.

وهو اللقب الثاني  للبنان في الدورة الأردنية بعد لقبه الأول في العام 2005.

وسيعطي  احراز اللقب اللاعبين اللبنانيين دفعاً معنوياً كبيراً قبل مباراتيه الرسميتين ضد العراق الجمعة في 21 شباط الجاري وضد البحرين يوم الاثنين في 24 شباط الجاري على ملعب «مجمّع نهاد نوفل» في ذوق مكايل ضمن «النافذة الأولى» لتصفيات كأس آسيا التي ستقام في العام 2021.

وفي العودة الى المباراة الحاسمة التي جمعت بين أقوى منتخبين في الدورة، فلقد جاءت مثيرة من منطلق أن لكل منهما حساباته الخاصة.

فلبنان يريد اظهار أن كرة السلة اللبنانية ما زالت بخير وما زالت ترفع رأس الرياضة اللبنانية في المحافل الخارجية .

كما ان احراز اللقب سيكون بمثابة الدافع الكبير لمنتخب الأرز قبل المباراتين الرسميتين ضد العراق والبحرين.

اما الأردن فيريد احراز اللقب على أرضه وبين جمهوره الكثيف الذي حضر الى القاعة لمؤازرة منتخبه.

ومنذ بداية اللقاء تقاربت النقاط لينتهي الربع الاول لمصلحة الاردن (24-18) وفي الربع الثاني عاد المنتخب اللبناني وضغط وانهاه لمصلحته (37-35).

وفي الربع الثالث تقاربت النقاط بشكل كبير وليتقدم منتخب الاردن بفارق نقطة (50-49).وفي الربع الرابع والأخير استعاد منتخب الارز زمام المبادرة وتقدّم وحافظ على تقدمه حتى انتهاء اللقاء لمصلحته بفارق 3 نقاط (71-68). ثم جرت عملية التتويج فتسلّم منتخب الأرز كأس الدورة والميداليات الذهبية.

وفور تحقيقه اللقب غرّد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب مباركاً متمنياً التوفيق لرجال الأرز وإحراز المزيد في البطولات في الأيام المقبلة.

عودة المنتخب اليوم

دعا الاتحاد اللبناني لكرة السلة الى المشاركة في استقبال منتخب لبنان للرجال عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الأثنين 17 شباط الجاري في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي في بادرة  تكريمية من وزيرة الشباب والرياضة السيدة فارتينيه اوهانيان كيفوركيان، وسيكون في استقبال البعثة ،الى جانب الوزيرة كيفوركيان، رئيس اتحاد اللعبة أكرم حلبي واعضاء الاتحاد ومسؤولون رياضيون رسميون واهليون ومسؤولو أندية واعلاميون وأهالي اللاعبين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق