رياضة

كأس ديفيس بين لبنان وجامايكا اليوم مباراة بنجامن حسن ورولاند فيليبس

سُحبت ظهر أمس الخميس، قرعة مباريات لبنان وجامايكا ضمن مسابقة كأس ديفيس والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للتنس على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك اليوم (الجمعة) وغداً.
وجرت عملية سحب القرعة في مقرّ النادي المضيف بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أوليفر فيصل ونظيره الجامايكي جون عازار وعضو مجلس ادارة النادي المضيف نسيب حداد ومندوب الاتحاد الدولي كريس بن (بريطاني الجنسية) والمدير الاداري لفريق لبنان جوني عبدالله وقائد الفريق اللبناني فادي يوسف والمدرب شون كرم ولاعبي وطن الأرز وقائد الفريق الجامايكي ميلفيل سبانس ولاعبي فريق جامايكا.
ويضمّ فريق لبنان (المصنف 47 على لائحة تصنيف الاتحاد الدولي) كل من بنجامين حسن (المصنف 209 عالمياً) وهادي حبيب (المصنف 390 عالمياً) وحسن ابراهيم ومصطفى الناطور ولؤي مكي.
اما فريق جامايكا (المصنف رقم 60 عالمياً) فيضم بلايز بيكنيل (المصنف رقم 430 عالمياً) وجون شين (المصنف رقم 1626 عالمياً) ورولاند فيليبس (المصنف رقم 1778 عالمياً) ودانيال عازار وديفيد غولد سميث. في البداية، ألقى المندوب الدولي بن كلمة تحدث فيها عن كافة التفاصيل الفنية المتعلقة باللقاء بين لبنان وجامايكا ونوّه بالتنظيم العالي للاتحاد اللبناني للتنس وبالمنشآت الرياضية الجميلة للنادي المضيف. ثم جرت عملية سحب القرعة وأسفرت عن التالي:
ـ الجمعة 15 ايلول:
-الساعة 12- فئة الفردي: بنجامن حسن (لبنان)- ورولاند فيليبس (جامايكا)
-الساعة 14- فئة الفردي: هادي حبيب (لبنان) – بلايز بيكنيل (جامايكا)
ـ السبت 16 ايلول:
-الساعة 11.00- فئة الزوجي: بنجامن حسن وهادي حبيب (لبنان) – بلايز بيكنيل ورولاند فيليبس (جامايكا)
-الساعة 13.00- في حال لزم الأمر: بنجامن حسن (لبنان) – بلايز بيكنيل (جامايكا)
-الساعة 15.00- في حال لزم الأمر:هادي حبيب (لبنان) – رولاند فيليبس (جامايكا).
يُشار الى ان الفائز بثلاث مباريات من أصل خمس سيفوز باللقاء ليتقدّم نحو العودة إلى المجموعة الدولية الأولى. وكان سبق عملية سحب القرعة لقاء تعارفي بين الفريقين اللبناني والجامايكي.
وألقى مدير المنتخب جوني عبدالله كلمة تمنى فيها أن تكون المباريات بين الفريقين عالية المستوى ووجّه الشكر الى الاتحاد اللبناني برئاسة اوليفر فيصل على ثقته بتعيينه مديراً إدارياً للفريق اللبناني وعلى دور الاتحاد الكبير في تطوير رياضة التنس في وطن الأرز. بدوره، تحدث قائد فريق جامايكا ميلفيل سبانس فعبّر عن سرور البعثة لوجودها في لبنان في ظل أجواء رائعة وتمنى أن يشهد الجمهور مستوى عالياً من لاعبي الفريقين.
هذا وسيُقام حفل الافتتاح الرسمي في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الجمعة على الملعب الأول التابع للنادي المضيف في الكسليك ثم تنطلق المباراة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى