الوطن

فهمي في مؤتمر وزراء الداخليّة العرب: حكومتنا هي لكل اللبنانيّين

وصف وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي الحكومة اللبنانية الجديدة، بأنها «حكومة مواجهة التحديات التي تمخضت من رحم الآلام وجوع الناس وهي فعلاً لا قولاً حكومة لكل اللبنانيّين».

وخلال إلقائه كلمة لبنان في مؤتمر وزراء الداخلية العرب الـ37 في مقر الأمانة العامة للمجلس في تونس، أكد فهمي، أن لبنان جزء لا يتجزأ من الأمة «وسنبقى معاً بإذن الله متكاتفين ومتحدين من أجل بناء مستقبل أفضل لشعوبنا»، مشدّداً على «أن لبنان لن يتخلى عن حضنه الطبيعي، حضن أمته وأشقائه، وستعود العلاقات إلى ما كانت عليه».

وأشار إلى أن «هناك منظومة تحدّ متكاملة تواجه دولنا وشعوبنا لتهديم ما بناه الأجداد، لا يمكن مواجهتها إلاّ بتعاوننا وتماسكنا ووحدتنا»، ولافتاً إلى «أن التفاعل الأمني والتنسيق المتواصل له الأثر الإيجابي في إنجاز ما وصلنا إليه من نتائج على صعيد العمل الأمني والأمن الاستباقي».

وأكد «أن الحكومة اللبنانية تواجه حملاً ثقيلاً من التحديات المعيشية والاقتصادية والمالية بالإضافة إلى السياسية والأمنية»، واصفاً إياها بـ«حكومة مواجهة التحديات التي تمخضت من رحم الآلام وجوع الناس وهي فعلاً لا قولاً حكومة لكل اللبنانيين».

وكشف «أن ضآلة التقديمات الأممية للنازحين الذين تجاوز عددهم المليون ونصف المليون نازح، أدت إلى تفاقم الأزمة التي يرزح تحت وطأتها».

والتقى فهمي الرئيس التونسي قيس سعيّد، في قصر قرطاج ونقل فهمي تحيات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى الرئيس التونسي وإلى الشعب التونسي «الذي تربطه مع الشعب اللبناني أواصر العلاقات الأخوية المتينة».

وتمنّى فهمي أن «تتحلى تونس بأسمى درجات الأمن والازدهار والتقدّم».

كما التقى فهمي على هامش المؤتمر عدداً من نظرائه العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى