الوطن

أنشطة ومواقف

 

{ عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، في قصر بعبدا، مع النائب روجيه عازار، الأوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الراهنة، إضافةً إلى حاجات منطقة كسروان والمشاريع التي تنفذ فيها.

{ استقبل الرئيس نجيب ميقاتي سفيرة أوستراليا ريبيكا غريندلاي، في مكتبه، وعرض معها التطورات الراهنة والعلاقات بين لبنان وأوستراليا.

{ التقى الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط، السفير الصيني في لبنان كيجيان وانغ الذي نقل عن الحريري تأكيده «الدعم والتضامن الكاملين للشعب الصيني في مكافحة فيروس كورونا». ثم التقى الحريري السفير التركي في لبنان هاكان تشاكيل وعرض معه آخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

{ أعلن النائب جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر»، أن»مصرف لبنان دفع 71 مليون دولار فوائد يوروبوند! الوزراء ينفون علمهم، رياض سلامة صامت ويلمّح أن وزير المال موافق، الدفع حصل بالتسلل في عتمة الكورونا، ووزير المال لم يصدر توضيحاً! كيف؟ سلامة ليس مدعوماً من أميركا، هو شريك الفاسدين في الدولة، يحمونه ويحميهم، آكل مطعميهم، من مالك».

{ عقدت لجنة المرأة والطفل النيابية جلسة برئاسة النائبة الدكتورة عناية عز الدين لدرس تعديل بعض أحكام القانون 422/2002 المتعلقة بحماية الأحداث المخالفين للقانون أو المعرضين للخطر، وذلك في حضور ممثلي وزارة العدل القاضيين أيمن أحمد وآنجيلا داغر وعن وزارة العمل نزهة شليطا وعن وزارة الشؤون الاجتماعية ريتا كرم وعن منظمة اليونيسيف إيميه كرم ورئيس مؤسسة «جوستيسيا» الدكتور بول مرقص. وناقش الحضور المواد المتعلقة باقتراح القانون المذكور من أجل تفعيل بعض الأحكام المتعلقة بالحدث المعرّض للخطر، وتم الاتفاق على متابعة دراسة المواد المتبقية في جلسات لاحقة.

{ كتب امين الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلينالمرابطون» العميد مصطفى حمدان على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً على استدعاء المصرفيين للمثول أمام القضاء «الفاسدون المذهبيون الفيدراليون في سيرك السياسة اللبنانية قرود، إذا اختلفوا خرّبوا حقل الموز الصومالي وإذا تصالحوا «لهطوا» الموز كلهأتحدى من استدعاهم أن يصدر أمر توقيف في حق واحد منهم، وحتى اليوم نسمع جعجعة ولا نرى طحيناً، وكله إعلام بإعلام ومزايدات فارغة لأنّ الفاسدين والمفسدين من فوقهم وليس من تحتهم».

{ عمد العدو «الإسرائيلي» أمس إلى تركيب جسم غريب يرجّح أن يكون كاميرا جديدة في موقع العبّاد قبالة بلدة حولا الجنوبية واتجاهها نحو الأراضي اللبنانية، تزامناً مع تحليق طائرة استطلاع معادية فوق المنطقة.

{  استقبل نقيب الصحافة عوني الكعكي وفداً من «الحركة العالمية للأمهات في لبنان» ضم: سيلينا رحال، سهى طبارة، ثريا وهبة ومنى مراد. وأطلع الوفد النقيب الكعكي على الانتخابات الجديدة التي أجرتها الحركة وأسفرت عن لجنة تنفيذية برئاسة  تيرين هاسيرجيان. وأبلغه «أنّ الحركة تهدف إلى الاهتمام بشخصية الأمّ وتوعيتها ودعمها ضمن عائلتها والمجتمع ونشر ثقافة السلام داخل المجتمع الذي تنشط فيه». ورحب الكعكي بالوفد ودعاه إلى مزيد من النشاط والعمل في سبيل المرأة ومجتمعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق