الوطن

سفير هولندا من بعلبك: يعنينا الوصول إلى لبنان مستقرّ ومستقبل مشرق لأبنائه

 

استقبل محافظ بعلبكالهرمل بشير خضر، في مكتبه في مركز المحافظة في بعلبك، سفير هولندا يان والتمانس، وجرى عرض للقضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأوضح والتمانس بعد اللقاء أنه تشارك وخضر «في العديد من الإهتمامات المشتركة التي تتعلق بتحديثات فيروس «كورونا»، ورئيس حكومتنا طلب بالأمس من الناس عدم المصافحة خلال الأسابيع المقبلة، وعلمت أنّ حكومتكم تتخذ الإجراءات نفسها، وهذا دليل كم أنّ العالم صغير بحيث نتشارك الإهتمامات نفسها».

وأضاف «بحثنا في موضوع آخر مهمّ لأهالي بعلبك وهو الوضع الاقتصادي الذي يحتاج إلى تأهيل». وختم «هناك شيء واحد يعنينا هو الوصول إلى لبنان مستقرّ وإلى مستقبل مشرق للشعب اللبناني، وهو الشيء الوحيد الذي يعنينا ويحضّنا على استمرار التعاون بيننا، وأشكر المحافظ لاستقبالي ومنحي الوقت الكافي».

من جهته، رحّب خضر بوالتمانس في بعلبك، وأشار إلى أنّ  «سفارة هولندا هي من اللاعبين الأساسيين في دعم المشاريع الإنمائية في محافظة بعلبكالهرمل، وهولندا أيضاً من الدول الأساسية في دعم منظمات الأمم المتحدة التي تموّل المشاريع التي تُنفذ في لبنان، واليوم نحن في صدد افتتاح أحد المشاريع بتمويل من السفارة الهولندية وموضوعه التمييز».

وختم «تحدّثنا بالأمور المعيشية التي تهمّ المواطن في بعلبك الهرمل، وسبل التعاون أكثر مع سفارة هولندا لتحقيق المزيد من المشاريع، مما يتيح توفير المزيد من فرص العمل، لا سيما في ظلّ الأزمة المالية والاقتصادية والتحديات الاستثنائية التي نعيشها في لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى