اقتصاد

حب الله تابع آليّات مواصلة عجلة الإنتاج بما يتوافق مع قرار الحكومة

عقد وزير الصناعة عماد حب الله اجتماعاً مع وفد من جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة فادي الجميل وحضور المدير العام للوزارة داني جدعون، وبحث المجتمعون في الآليات التي يجب اتباعها لمواصلة عجلة الإنتاج في القطاع الصناعي الضروري من أجل تأمين المستلزمات الحيوية والاستراتيجية بما يتوافق مع التزام قرار مجلس الوزراء.

وتواصل الوزير حب الله مع وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، وتم التوافق بينهما على أن يُصار إلى التنسيق بين الوزارتين وعلى مراجعة السلطات المحلية والأجهزة البلدية وزارة الصناعة قبل إقدامها على اقفال مصانع لمنتجات مرتبطة بالمصانع التي لها علاقة بالدواء والمواد الغذائية.

كما وقع وزير الصناعة ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان (ايدال) مازن سويد، مذكرة تعاون بين وزارة الصناعة ومؤسسة «ايدال» تهدف إلى «توحيد الجهود لوضع برامج لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الاستمرار في العمل والإنتاج وتمهيد الطريق لنموذج جديد للإنتاج الصناعي (استبدال الواردات، دعم التصدير…) وذلك من خلال الاستفادة من الدور المحوريّ الذي اضطلعت به «إيدال» خلال الفترة السابقة في التواصل مع المانحين والمنظمات الدولية الأخرى لوضع حلول من شأنها تقليل التأثير السلبي للأزمة والحفاظ على فرص العمل في هذا القطاع.

حضر التوقيع نائب رئيس «ايدال» الدكتور علاء حمية.

وجدد حب الله تأكيد أن الصناعة الوطنية تعمل في ظروف استثنائية، وهي تنتج بأفضل المواصفات بمواكبة دائمة من أجهزة وزارة الصناعة ومعهد البحوث الصناعية (IRI) ومؤسسة المقاييس والمواصفات (LIBNOR). كما هو معروف فإن المستهلك متطلب: يبحث عن المعادلة التي توازن بين الجودة والسعر الجيد. وهذا ما تفعله الصناعة اللبنانية، من خلال الالتزام بالمواصفات ومعايير الجودة، مع الأخذ في الاعتبار تحديد الأسعار التنافسية. إننا نمر في أيام صعبة. نرجو الله أن تمر سريعاً وبأقلّ ضرر على جميع المواطنين وعلى وطننا الحبيب لبنان».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى