اقتصاد

نشاطات اقتصادية

 

 

تحقيق المديريّة العامّة للنفط

غرّد وزير الطاقة والمياه ريمون غجر عبر حسابه على «تويتر»: «في موضوع باخرة الفيول غير المطابق للمواصفات، أعطينا التوجيهات لاتباع المسار الإداري السليم في التحقيق الذي فتح منذ حوالى الأسبوع (فور تبلغ كهرباء لبنان من المشغلين بإشكالية حول مواصفات الفيول)».

وأضاف: «ونحن في انتظار انتهاء التحقيق الذي تجريه المديرية العامة للنفط، صاحبة الصلاحية، وإيداعنا تقريرها تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة من إدارية وتأديبية وقضائية وفق توزيع المسؤوليات وما يمليه القانون والعقد ويحمي مصالح الدولة».

 

كتاب من وزير الاقتصاد لوزيرة العدل

 رفع وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه كتاباً الى وزيرة العدل ماري كلود نجم يضم لائحة بأسماء المؤسسات المخالفة والمحولة الى القضاء في جميع المحافظات، والتي يبلغ عددها 520 محضر ضبط من 1 تشرين الأول 2019 لغاية 6 آذار الحالي.

وتمنى نعمه «اتخاذ التدابير اللازمة من اجل الإسراع في البت بالمحاضر الـــتي تم تسطيرها بحق هذه المؤسسات، والتشدد في تطبيق القانون، وذلك تأميناً لحسن سير العمل وردع المخالفات وقمع الغش في الأسواق، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي تحتم إعطاء الأولوية لضبط الأسعار والحد من جرائم الاحتكار والاستغلال، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والوسائل الرادعة بحق المخالفين بأقصى سرعة».

رئيس بلدية الغبيري

يناشد نعمة

ناشد رئيس بلدية الغبيري معن الخليل، في بيان وزير الاقتصاد راوول نعمه، توجيه مراقبي الوزارة الى الاسواق للعمل بدقة في مراقبة أسعار السلع من خضار وفاكهة وغيرها من المواد الاستهلاكية من خلال فرق مختصة»، داعياً اياه الى ان يكون «عمل المراقبين جدياً ومثمراً ضمن المؤسسات في الاسواق الشعبية وليس التوجه إلى المؤسسات التي لا تعبر عن الواقع المعيشي الصعب والتي لا يقصدها المواطنون العاديون، وإلا فتكون كل هذه الاجراءات في خانة الاستعراضات الإعلامية ولا تؤدي الى ضبط الأسعار».

 

شراء الخضار والفاكهة

من المصدر

دعا الأمين العام للعلاقات العامة للنقابات الزراعية علي شومان في رسالة وجهها إلى المستهلك، لشراء الخضار والفاكهة من المصدر. واعتبر أن «المزارع هو الحلقة الأضعف، وأن «غلاء الأسعار من التجار الذين يتحكمون بأساس التسعير». وأعلن «العمل على فتح أسواقنا بالمفرق للشعب»، لافتا الى أن «الأسعار تصل بسعر مرتفع إلى المحال والسوبر ماركت».

وأوضح أن ارتفاع سعر الثوم في الأسواق مرده إلى أنه مستورد من مصر، لافتاً إلى أنه «من المتوقع أن تنخفض أسعار البطاطا والبصل خلال أيام مع دخول محصول عكار إلى السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى