اقتصاد

حواط: استردّاد قطاع الخلوي إلى كنف الدولة

أنجز وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال حواط، أمس، عملية استرداد إدارة شركة «موبايل انتريم كومباني 2 MIC 2» المعروفة تجارياً تحت علامة «تاتش» من شركة «زين تيلكوم لبنان» إلى وزارة الاتصالات، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر في أيار الماضي.

وأصدر حواط مذكرة إدارية أنهى فيها عمل مكتب OSB هيئة المالكين نهائياً عن أي عمل أو نشاط. وقال حواط «اليوم، أستطيع أن أهنىء الشعب اللبناني على الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي إلى كنف الدولة اللبنانية مع الحفاظ على ديمومة العمل وحقوق الموظفين».

أضاف «لقد حققنا كل ما عملنا عليه بشفافية وجديّة منذ أن توليت مهامي في وزارة الاتصالات من أجل تحقيق هذا الإنجاز المحقّ للدولة وحفاظاً على حقوقها وحقوق الشعب والموظفين والمال العام».

وأكد أنه كان «مصراً منذ اليوم الأول على إنجاز عملية الاسترداد والسير في المفاوضات القانونية، بعيداً عن كل التأثيرات السلبية من الشارع وغيره، التي انعكست بصورة سيئة على مجرى المفاوضات الصعبة التي كانت لتؤدي لولا إصراره وحرصه، إلى تأخير عملية التسليم والتسلّم لشركة MIC 2، الأمر الذي يخدم مصلحة الشركات الخاصة المشغّلة، وتسيء إلى مصلحة الشعب والمال العام وحق الدولة في الحفاظ على مصالحها».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى