الوطن

العبدالله: لاستكمال المرحلة الثانية لعملية إجلاء المغتربين

طالب رئيس اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين وعميد الجالية اللبنانية في الكونغو برازافيل طلعت العبدالله، في تصريح، الحكومة بـ «الإسراع باستكمال المرحلة الثانية من عملية إجلاء المغتربين الراغبين بالعودة إلى الوطن»، متسائلاً «عن أسباب تجميد هذه العملية وما هي الذرائع التي حالت دون استكمالها خصوصاً أن آلاف المغتربين يستغيثون ويستنجدون بالدولة والحكومة خصوصاً الطلاب لإخراجهم من معاناتهم في ظل تفشي وباء كورونا بشكل مخيف».

وأكد العبدالله «أن الضرورات تبيح المحظورات والأولوية في هذه المرحلة الصعبة والخطيرة لإنقاذ اللبنانيين أينما كانوا».

ودعا الحكومة «التي يُعوَّل عليها في الإنقاذ إلى اتخاد قرارات شجاعة تكون على مستوى الأخطار والتحديات  وهي قادرة على النجاح وقد أثبتته في مواجهة كورونا بإجراءاتها الوقائية الإستباقية والإجراءات المواكبة وكذلك في إجلاء المغتربين في المرحلة الأولى رغم الإعتراض على أسعار التذاكر».

واعتبر أن «أمام الحكومة استحقاقات كثيرة اقتصادية ومالية ومعيشية غير مسبوقه وأن أية مماطلة أوتراخ تتحمل مسؤولية تداعياته الحكومة والطبقة السياسية الحاكمة والتي هي خارج الحكومة لأنهم شركاء في إنهيار البلد وإفلاسه وديونه وإفقار الناس».

وأكد «خطورة استمرار التجاذبات والسجالات بين القوى السياسية على تقاسم الحصص في مواقع السلطة وعلى التشكيلات القضائية والتعيينات المالية والإدارية وقد حان الأوان لاختيار الأكفأ والأنزه وبناء وطن القانون والعدالة والمؤسسات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى