اقتصاد

الريجي: للتوقف عن المزايدة الرخيصة في الحرص على المال العام

 دعت إدارة حصر التبغ والتنباك «الريجي» إلى التوقف عن المزايدة الرخيصة والمزيفة في الحرص على المال العام، لأن الريجي وعلى رأسها مديرها العام أعطت خير مثال للشفافية، والحرص وحسن إدارة الأموال العامة باحترافية، مما جعلها واحدة من أساسيات رافعات الاقتصاد الوطني والخزينة العامة.

وردت الريجي في بيان، على ما جاء في بيان أمانة الإعلام في «حزب التوحيد العربي» بشأن تقديم إدارة «الريجي» مساعدة مادية للطلاب اللبنانيين في الخارج، مؤكدة «أن هذه الأموال لن تصرف، إلا بعد قوننة هذا الإجراء».

 وأشارت الريجي الى أن من صاغ هذا البيان لم يكبد نفسه حتى عناء الاستماع جيداً، لما جاء على لسان رئيس لجنة المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) ليل اول امس، والذي أوضح بما لا يرقى إليه الشك، أن الإدارة وانطلاقاً من دورها الاجتماعي الرائد، تقدمت بكتاب الى وزارة المالية لتقديم مبلغ مالي من بند التطوير والتنمية المستدامة، المنصوص عليه في موازنتها السنوية والموافق عليها أصولاً، وذلك لمساعدة الطلاب اللبنانيين في الخارج.

وأكد المدير العام على أن هذه الاموال لن تصرف إلا بعد قوننة هذا الإجراء من قبل مجلس الوزراء، ليتماشى مع مشروع تعديل المادة 32 من قانون الموازنة العامة المقترح من قبلها، والذي يجيز للإدارات والمؤسسات العامة، بتقديم الهبات والمساعدات لمواجهة وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى