اقتصاد

«المالية»: احتمال تأخر صرف الرواتب مردُّه عطل تقني وليس استقالة مدير الخزينة

أعلنت وزارة المالية، في بيان «أن احتمالية التأخير في صرف رواتب القطاع العام غير مرتبط بقبول استقالة مدير الخزينة وما رافقها، بل بما طرأ من عطل على الأنظمة الإلكترونية في الوزارة الذي تعمل الأجهزة المختصة في المركز الإلكتروني بجهد مكثف على إصلاحه بالسرعة القصوى”.
وأثنت الوزارة على «دور ديوان المحاسبة الذي سارع إلى تذليل العقبات والعرقلة أمام سير مصرف لبنان باعتماد توقيع المفوضة بتسيير أعمال مديرية الخزينة رنا كرم”.
على صعيد آخر، وقع وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل، تزامناً مع روزنامة العمل بشأن البدء بتحضيرات الموازنة السنوية للحكومة، تعميماً موجهاً إلى الوزارات بموجب كتب رسمية، للمباشرة في اعداد مشروع موازنة العام 2025.
وتضمن التعميم الإطار العام المطلوب في إعدادها ومن أبرز بنوده «وضع سقوف للإنفاق حدها اعتمادات موازنة 2024 في ظل توقع بأن تتأثر الإيرادات بالأوضاع الأمنية غير المستقرة وذلك بغية عدم ترتيب أي عجز يهدد الاستقرارين المالي والنقدي”.
سبق ذلك اجتماع في وزارة المالية مع الجهات المانحة بحث بالتفصيل التقني التصور المقترح للموازنة، مع عرض لمختلف الأنشطة «التي من الممكن أن تساهم بها في دعم مديرية الموازنة وتطويرها في عملية استعادة حسن سير عملها ومهامها».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى